وزارة الموارد البشرية توضح.. هل يتم صرف بدل غلاء المعيشة في السعودية لعام 1446؟

انتشرت مؤخرًا العديد من الأخبار عن صرف بدل غلاء المعيشة للمستفيدين من برنامج “الضمان الاجتماعي” المطور في المملكة العربية السعودية. وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية موقفها من هذه الأنباء، مبينة كيفية صرف راتب الضمان الاجتماعي للدفعة القادمة، ومن خلال مقالتنا سنعرض لكم تفاصيل هذا الموضوع بناءً على آخر المستجدات الصادرة عن وزارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس.

حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة لمستفيدي الضمان

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الأخبار المتداولة بشأن صرف بدل غلاء المعيشة لا أساس لها من الصحة وتهدف فقط إلى إثارة الجدل بين المستفيدين، كما أوضحت أنه لا يوجد أي قرار رسمي بهذا الشأن، وأن الدعم سيتم صرفه في اليوم الأول من كل شهر ميلادي إذا كان يوم عمل رسمي، وإذا لم يكن كذلك، فسيتم تعديل موعد الصرف، وشددت الوزارة على أنه في حال وجود أي دعم أو علاوة جديدة، سيتم الإعلان عنها بقرار ملكي عبر الصفحة الرسمية للوزارة، وحثت المستفيدين على عدم الانسياق وراء الشائعات والتحقق من الأخبار عبر الموقع الرسمي للوزارة فقط.

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس 2024

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن دعم الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس سيتم صرفه يوم الخميس، 1 أغسطس 2024، الموافق 24 محرم 1446، وفقًا للجدول الزمني المعتاد، ولم يتم الإعلان عن أي تعديل في موعد الصرف سواء بالتبكير أو التأخير.

شروط الحصول على دعم الضمان الاجتماعي المطور

كما وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدة شروط للحصول على دعم الضمان الاجتماعي، وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيمًا بصفة دائمة داخل المملكة.
  • ينبغي ألا يمتلك أصولًا أو ممتلكات باهظة الثمن.
  • كما يجب أن لا يتجاوز راتبه الشهري الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور، وهو 1320 ريال لعائل الأسرة و660 ريال لكل فرد في الأسرة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يكون مقيمًا في أي من دور الإيواء والرعاية، وألا يقل عمره عن 18 عامًا.