نادي بوتافوجو يتوصل لاتفاق مع اللاعب أليكس تيليس.. وذلك بعد فسخ عقده مع النصر السعودي

في خطوة مفاجئة، أعلن نادي النصر السعودي عن فسخ عقده مع اللاعب البرازيلي أليكس تيليس. مما أثار تساؤلات عديدة حول مستقبل اللاعب الذي انضم إلى النصر في صيف 2023، وقدم أداءً مميزًا خلال فترة تواجده مع الفريق. ومع انتهاء هذه المرحلة، وجه تيليس رسالة وداع مؤثرة لجماهير النصر، معبرًا عن امتنانه للدعم الذي تلقاه. تعرف تفاصيل انتقال تيليس إلى نادي بوتافوجو البرازيلي، بالإضافة إلى مسيرته الاحترافية والعروض التي تلقاها من أندية أخرى.

نادي بوتافوجو يتوصل لاتفاق مع أليكس تيليس

أعلن نادي بوتافوجو البرازيلي عن توصله لاتفاق مع اللاعب أليكس تيليس، وذلك لضمه في صفقة انتقال حر، حسبما أفادت جريدة “جي جلوبو” البرازيلية. جاء هذا الاتفاق بعد فسخ عقد تيليس مع نادي النصر السعودي بالتراضي. حيث أعلن نادي النصر السعودي في 2 سبتمبر عن فسخ عقد أليكس تيليس بالتراضي، مما جعله لاعبًا حرًا يمكنه الانتقال لأي فريق. وأوضح النادي في بيان رسمي: “اتفقت إدارة النادي مع اللاعب البرازيلي أليكس تيليس على فسخ العقد بالتراضي”.

بعد الإعلان عن فسخ العقد، بدأت إدارة بوتافوجو مفاوضات سريعة مع تيليس، والتي تكللت بالنجاح في انتظار الإعلان الرسمي عن الصفقة. كما ذكرت مصادر صحفية برتغالية أن تيليس تلقى العديد من العروض من الأندية بما في ذلك أندية الدوري التركي.

فسخ عقد تيليس مع نادي النصر السعودي؛ أليكس تيليس من الجانب يرتدي الأصفر.

مسيرة تيليس الاحترافية

انضم اللاعب أليكس تيليس إلى النصر في صيف 2023 قادمًا من مانشستر يونايتد مقابل 4.6 مليون يورو. وقد خاض اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا تجربة اللعب في الدوري التركي مع جالاتاساراي. وانتقل بعدها إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة في صيف 2015. ثم تعاقد معه بورتو في صيف 2016 مقابل 7.3 مليون يورو، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد في صيف 2020 مقابل 15 مليون يورو.

تجربة تيليس مع النصر

لعب تيليس مع النصر إجمالًا 38 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 5 آخرين. وأفادت تقارير صحفية أن فسخ عقده جاء بقرار من المدرب البرتغالي لويس كاسترو، بسبب عدم الحاجة لخدماته في الموسم الجاري.

“اقرأ أيضًا: رسميًّا.. نيوم يتعاقد مع اللاعب محمد البريك

رسالة وداع أليكس تيليس لجماهير النصر

حرص تيليس على توديع جماهير النصر عقب مغادرة النادي بشكل رسمي. حيث وجه رسالة مؤثرة لجماهير نادي النصر بعد فسخ عقده مع النادي عبر حسابه على “إنستجرام”، قال تيليس فيها:

  • “شكرًا لجماهير النصر على دعمكم الكبير خلال فترة تمثيلي لهذا النادي. لقد أظهرتم لي ولعائلتي الكثير من العاطفة والحب. في الحياة، هناك أمور أهم من كرة القدم، مثل الولاء، التعاطف، والاحترام.”
  • وأضاف تيليس: “أغادر وأنا على يقين بأنني قدمت كل ما لدي في الملعب. أنا متحمس للغاية للمرحلة الجديدة والتحدي القادم في مسيرتي.”