البنك المركزي السعودي يعلن عن إتاحة خدمة Samsung Pay في السعودية خلال الربع الرابع من عام 2024

في خطوة تعكس التزام البنك المركزي السعودي ساما باستمراريته في تطوير البنية التحتية للمدفوعات الرقمية في السعودية، أعلن البنك المركزي عن توقيع اتفاقية مع شركة سامسونج لإتاحة خدمة Samsung Pay في السعودية (سامسونج باي) خلال الربع الرابع الأخير من العام 2024، وذلك في مؤتمر 24 فنتك في الرياض. إليك تفاصيل الإعلان وأهميته وأهدافه.

الهدف من إتاحة خدمة Samsung Pay في السعودية

تهدف الخدمة إلى تمكين المستخدمين من حفظ وإدارة بطاقات الدفع الرقمية بسهولة وأمان عبر تطبيق (Samsung Wallet). كان قد أوضح البنك في بيان له أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهوده المستمرة لتعزيز منظومة المدفوعات الرقمية عبر الأجهزة الذكية، وتحفيز القطاع المالي لخدمة المتعاملين عبر أحدث وسائل الدفع في المملكة. وتماشيًا مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج رؤية السعودية 2030.

“اقرأ أيضاً: البنك المركزي السعودي يستضيف مؤتمر فنتك 24

أهمية وجود خدمة سامسونج باي في السعودية

تسهم هذه الخطوة في نمو مؤشرات رقمية المدفوعات، وتحقيق التحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد من خلال تقديم حلول دفع رقمية متقدمة تتماشى مع المعايير العالمية، وتتسق مع المتطلبات الفنية المحلية لبنية المدفوعات الوطنية. وتأتي خدمة Samsung Pay في السعودية ضمن سلسلة من الابتكارات التقنية التي تهدف إلى تلبية احتياجات السوق السعودي، وتسهل تجربة الدفع الرقمي عند التسوق، وذلك تعزيزًا لمكانة المملكة كإحدى الدول الرائدة في مجال مدفوعات التقنية المالية على مستوى المنطقة والعالم.

الابتكارات التقنية المستمرة للبنك المركزي السعودي

تأتي إتاحة خدمة الدفع الإلكترونية ضمن مجموعة متسلسلة من التطويرات والابتكارات التقنية الرامية إلى تلبية حاجات سوق العمل السعودي، وتسهيل عملية الدفع الرقمي أثناء التسوق. ذلك لتعزيز مكانة السعودية كواحدة من طلائع الدول في مجال الدفع التقني المالي على مستوى المنطقة والعالم مما جعل البنك المركزي بالمملكة يعلن عن خدمة سامسونج باي.