شركة لينوفو Lenovo تكشف عن إصدار ThinkPad X1 Carbon Gen 13 Aura خلال معرض إيفا في سبتمبر 2024

في إطار سعيها الحثيث والمتواصل للمنافسة على تقديم كل ما هو جديد في عالم تكنولوجيا الأجهزة الإلكترونية، أعلنت شركة لينوفو الرائدة في صناعة الأجهزة المحمولة، إصدار ThinkPad X1 Carbon Gen 13 Aura لهذا العام 2024 وذلك خلال معرض IFA Berlin الذي يعقد في سبتمبر 2024. يأتي هذا الإصدار بميزات ومواصفات ممتازة تختلف كلياً عن الإصدارات السابقة.

إصدار ThinkPad X1 Carbon Gen 13 Aura

تقدم لينوفو  ThinkPad X1 Carbon Gen 13 Aura عامنا هذا 2024 في معرض IFA في العاصمة الألمانية برلين بتصميم مثير وسعر 2700 يورو. ينطلق الإصدار الجديد الذي تكشف عنه lenovo ببعض التعديلات في التصميم مقارنة بجهاز ThinkPad X1 Carbon Gen 12 مثل: الفرق في الوزن، فهو يتميز بهيكل أخف وزنًا وأكثر كفاءة من أي وقت مضى، وذلك بفضل المواد المستخدمة في صناعته؛ فهو مصنوع من بلاستيك ألياف الكربون والمغنيسيوم. أيضاً تغيير موقع مفتاح Ctrl. يعتبر أول جهاز ThinkPad Lunar Lake من Lenovo خفيف الوزن تقريبًا مثل X1 Nano.

مواصفات جهاز ThinkPad X1 Carbon Gen 13 Aura

يأتي إصدار ThinkPad X1 Carbon Gen 13 Aura الذي قدمته شركة  لينوفو بالمواصفات التالية:

  • يستخدم شاشات OLED.
  • هيكل وتصميم خفيف جداً (أخف كمبيوتر محمول من سلسلة ThinkPad في الوقت الحالي).
  • وحدات معالجة مركزية Intel Core Ultra Series 2، والمعروفة أيضًا باسم Lunar Lake.
  • ذاكرة عشوائية تصل إلى 32 جيجا بايت رام في أعلى نموذج، تقول Lenovo أن الجهاز يمكن أن عمر الشحن يستمر لوقت يصل إلى 18 ساعة من التشغيل.
  • تغيير مكان مفتاح Ctrl لدمج مفتاح Copilot+ بشكل مخصص.

“اقرأ أيضًا: هاتف iphone 16 وموعد إطلاقه

مواصفات جهاز ThinkPad X1 Carbon Gen 13 Aura

ما هو معرض إيفا IFA ؟

معرض IFA Berlin  هو واحد من أكبر المعارض التجارية في العالم، المخصص لتكنولوجيا المستهلك والإلكترونيات. يُعقد هذا المعرض سنويًا في برلين العاصمة الألمانية، ويجمع بين الشركات الرائدة في هذا المجال (تكنولوجيا الإلكترونيات) لعرض أحدث الابتكارات والمنتجات.