بمناسبة اليوم الوطني 94.. إيداع مكرمة ملكية لمستفيدي نظام التقاعد والتأمينات الاجتماعية في شهر أكتوبر 2024

سيتم إيداع منحة ملكية للمستفيدين من نظام التقاعد والتأمينات الاجتماعية الشهر المقبل، وهو شهر أكتوبر بمناسبة اليوم الوطني 94.. وكما نعلم فإن سلم رواتب المتقاعدين لم يرتفع منذ فترة، وينتظر المستفيدون من رواتب المتقاعدين والتأمينات الاجتماعية موعد صرف الرواتب لشراء ما يحتاجونه لالتزاماتهم الشخصية. ومن خلال المقال التالي سيتم عرض التفاصيل الكاملة حول صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بشأن إيداع مكرمة ملكية لمستفيدي نظام التقاعدـ بمناسبة اليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين.

إيداع مكرمة ملكية لمستفيدي نظام التقاعد

انتشرت في الآونة الأخيرة أخبار ومعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية تفيد بأنه سيكون هناك إيداع مكرمة ملكية لمستفيدي نظام التقاعد والتأمينات الاجتماعية في شهر أكتوبر 2024، إلا أن المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية أوضحت أنه لا يوجد أمر ملكي بهذا الشأن ولا توجد منحة ملكية للمستفيدين من رواتب المتقاعدين والتأمينات الاجتماعية، كما أن هذه الأخبار مضللة وغير صحيحة ولا يجب متابعتها تجنباً للمشاكل، وأوضحت المؤسسة العامة أنه في حال صدور أمر ملكي بزيادة أو غير ذلك فيما يتعلق برواتب المتقاعدين والتأمينات الاجتماعية، فسيتم عرض هذه التفاصيل من خلال إعلان رسمي وسيتم نشرها على صفحات الحكومة.

“اقرأ أيضاً: شروط الحصول على رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية

موعد نزول رواتب المتقاعدين والتأمينات شهر أكتوبر 2024

ينتظر كافة مستفيدي المعاشات والتأمينات الاجتماعية في السعودية موعد إيداع الراتب، حيث كان يتم في السابق صرف رواتب المتقاعدين في الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ولكن منذ مايو الماضي تم توحيد المعاشات في السعودية، ومن أبرز المعلومات التي يرغب المستفيدون بالتعرف عليها:

  • يتم صرف رواتب المتقاعدين والتأمينات في نفس اليوم وهو الأول من كل شهر ميلادي، مع تقديم عملية الصرف إذا صادف يوم الصرف يوم الجمعة أو السبت.
  • موعد إيداع راتب معاش شهر أكتوبر 2024 سيكون يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 بدون سلفة.

مكرمة ملكية لمستفيدي نظام التقاعد

كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

بعد معرفة مواعيد صرف رواتب المتقاعدين لشهر اكتوبر، يمكنك الاستعلام عن راتبك التقاعدي بكل سهولة باتباع الخطوات التالية:

  • بدايةً قم بالدخول على الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية (gosi.gov) .
  • يليها الدخول على حسابك على المنصة باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ومن ثم  بالذهاب إلى قسم “الخدمات الإلكترونية” في القائمة الرئيسية.
  • اختيار خدمة “الاستعلام عن راتب التقاعد” من بين الخدمات المتاحة.
  • تحديد الشهر الذي تريد الاستعلام عنه وهو شهر اكتوبر.
  • أخيرا الضغط على زر “استعلام” لعرض تفاصيل راتبك التقاعدي.