قوة الذكاء الاصطناعي من أجل مستقبل مستدام وآمن.. التعاون الإماراتي الكوري في مجال العلم

حول الندوة العلمية التي نظمتها الإمارات بسفارتها في كوريا عن قوة الذكاء الاصطناعي من أجل مستقبل مستدام وآمن. تبنت دولة الإمارات العربية الذكاء الاصطناعي منذ سنوات قليلة، لكنها اعتمدته في الكثير من المجالات بل سخرته في تشكيل الاقتصاد لديها بقوة. فظهر بعد سنوات قليلة مدن كاملة تعمل بالذكاء الاصطناعي من بنيتها التحتية إلى الخدمات اليومية التي تُقدم للمواطن.

قوة الذكاء الاصطناعي لتشكيل مستقبل عالمي مستدام وآمن

نظمت سفارة دولة الإمارات في سيؤول -كوريا- ندوة علمية بعنوان (الذكاء الاصطناعي من أجل مستقبل مستدام وآمن) بالتعاون مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات والمعهد الآسيوي للبحوث بجامعة كوريا. بحضور سفير دولة الإمارات لدى كوريا (عبدالله سيف النعيمي)، والرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث TRENDS (الدكتور محمد العلي)، ونائب رئيس جامعة كوريا (البروفيسور يو تشاك)، بحضور ومشاركة باحثين وخبراء وأكاديميين، بهدف استكشاف وإبراز الدور المحوري للذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل مستدام وآمن.

أهمية الذكاء الاصطناعي من أجل مستقبل مستدام وآمن

الذكاء الاصطناعي يشكل مستقبل العالم

عن أهمية الذكاء الاصطناعي؛ أشار السفير عبدالله سيف النعيمي في خطابه الافتتاحي للندوة أن الذكاء الاصطناعي لم يعد تقدم تقني وحسب، بل أضحى نقطة تحول محورية تشكل اقتصادات دول، بل أنه أصبح يؤثر في المشهد الجيوسياسي عالميًأ. كما أشار إلى إدراك دولة الإمارات مدى أهميته ومدى تأثيره الإيجابي في تقديم الخدمات. كما استعرض الدكتور محمد عبدالله العلى أرقامًا واحصائيات توضح نموًا هائلًا في الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي عالميًأ.

“اقرأ عن: هل يمكن أن تسد اللامركزية الفجوة بين قدرات الذكاء الاصطناعي وسرعة نمو الأجهزة؟

قوة الذكاء الاصطناعي والتعاون الإماراتي الكوري في مجال العلم والمعرفة

حول التعاون الإماراتي الكوري في مجال العلم والمعرفة:

  • أشاد الدكتور الدكتور محمد عبدالله العلي بدور مركز تريندز في الاهتمام بهذا المجال.
  • هنأ الدكتور كيم دونغ وون رئيس جامعة كوريا في كلمته المسجلة منظمي الندوة والمشاركين فيها، وأكد على:

أن التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وكوريا أمر بالغ الأهمية للجانبين، وشهد توسعاً في مجالات عدة، بدءً من الطاقة والبناء، إلى العديد من المجالات الأخرى، بما فيها التكنولوجيا. كما أكد على استعداد جامعة كوريا لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي مع مركز تريندز  (trendsresearch.org) في مجال الذكاء الاصطناعي.

ختامًا؛ أكد مدير مركز دراسات الشرق الأوسط والدراسات الإسلامية، مدير مكتب تريندز في كوريا -الدكتور موسى كيم جونغ دو- أن التعاون المتبادل بين تريندز وجامعة كوريا سيحقق مخرجات ونتاجاً بحثياً مهماً ووازناً ومن الطراز الأول.