إنجاز صحي لافت .. مدينة الملك سعود الطبية تحصل على اعتماد عالمي في السلامة الجراحية وحماية الطواقم الطبية

حصلت مدينة الملك سعود الطبية في إنجاز صحي لافت على مستوى منطقة الشرق الأوسط، على اعتماد عالمي في السلامة الجراحية. وتتميز سعود الطبية وهي العضو الأبرز في التجمع الصحي الأول في السعودية بحرصها على تطوير النهج الصحي وبذل الجهود لحماية الكوادر الصحية، والطواقم الطبية. وجاء هذا الإنجاز بعد تطوير مشروع نظام صحي متكامل  يعمل على الحماية من الأدخنة الجراحية ويساهم في حماية  الطواقم الطبية خلال إجراء العمليات مع رفع جودة العلاج للمرضى.

مدينة الملك سعود الطبية تنال اعتماد دولي للصحة الجراحية

حصل قسم تمريض العمليات في  سعود الطبية في المملكة السعودية على  اعتماد  AORN الأمريكي لكونه مركز للتميز والأمان في الجراحة وترافق الحدث مع اليوم العالمي لسلامة المرضى، ويعد الاعتماد بمثابة شهادة ثقة تحصل عليها كوادر التمريض والعمليات في المدينة الصحية وذلك بسبب:

  • خلق بيئة خالية من مخاطر الأدخنة الجراحية في غرف العمليات.
  • تطوير مشروع متكامل لتحسين جودة العمل الجراحي وحماية الكوادر الصحية.
  • المساهمة في تحسين جودة العلاج للمرضى ورفع معايير السلامة.

“اقرأ أيضاً؛ عمل فريد من نوعه في السعودية.. استئصال ورم ليفي ظهري ثنائي الجانب

جوائز مقدمة لمشروع الحماية من أدخنة العمليات

حصل المشروع الذي طورته مدينة الملك سعود الطبية لحماية كوادر الصحة من مخاطر وتبعات الأدخنة الجراحية، على جائزة  Go Clear Award التي تعد بمثابة اعتراف بقيمة المشروع في رفع معايير السلامة الطبية، وحماية الطواقم الطبية والمرضى من العوامل والملوثات التى  ترفع نسبة الخطر أثناء ممارسة الجراحة. و هي الأولى على مستوى المنطقة، وتشير إلى تميز الخدمات الصحية وحماية الكوادر الطبية في مدينة سعود الطبية.

ختاماً تعد مدينة الملك سعود الطبية سبّاقة في الإنجازات الصحية والعمليات الجراحية المعقدة، التى جعلتها في مقدمة المرافق الصحية التي يقصدها المرضى، والتي تسعى لتطوير أنظمتها الصحية بما يضمن الجودة والسلامة.