وزارة الداخلية السعودية تطلق فعالية عز الوطن3.. في إطار احتفالات المملكة باليوم الوطني السعودي 94

تطلق وزارة الداخلية بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه فعالية عز الوطن3، وذلك في إطار احتفالات اليوم الوطني 94 في المملكة، حيث احتضنت أرينا جامعة الملك سعود في الرياض هذه الفعالية المميزة التي تهدف إلى تسليط الضوء على مسيرة المملكة وإنجازاتها التاريخية والأمنية. تتضمن الفعالية عروضًا عسكرية إبداعية، وجلسات حوارية علمية. بالإضافة إلى مشاركة الزوار في عمليات عسكرية ميدانية ومعرض يبرز جهود وزارة الداخلية ومنظومتها الأمنية.

إطلاق فعالية عز الوطن3 في اليوم الوطني السعودي 94

انطلقت فعاليات “عز الوطن 3” في ساحة جامعة الملك سعود بالرياض، بتنظيم من وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه، ضمن احتفالات اليوم الوطني الرابع والتسعين. تشمل الفعاليات عروضًا عسكرية إبداعية بعنوان “راية ورؤية” تسرد تاريخ المملكة وإنجازاتها، وجلسات حوارية علمية بعنوان “حوار الأمن والتاريخ” تجمع نخبة من المؤرخين والمختصين لمناقشة الأحداث التاريخية وتطور الأمن في المملكة.

عروض عسكرية وإبداعية في ميدان الشجاعة ضمن فعاليات “عز الوطن 3”

ميدان الشجاعة ومعرض وزارة الداخلية

تتيح فعالية عز الوطن3 للزوار فرصة المشاركة في فرضيات وعمليات عسكرية ميدانية في “ميدان الشجاعة”، بالإضافة إلى معرض يبرز جهود وزارة الداخلية ومنظومتها الأمنية، وتطور قدراتها وخدماتها، والتعريف بالوسائل الأمنية التاريخية.

“اقرأ أيضًا: وظائف وزارة الداخلية للنساء

مشاركة القطاعات الأمنية في فعالية عز الوطن3

  • الأمن العام

استعرض الأمن العام المركبات الأمنية الكهربائية المزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وعرض الأسلحة والآليات القديمة والحديثة، بالإضافة إلى إبراز جهود رجال الأمن في تعزيز الأمن والسلامة.

  • المديرية العامة للجوازات

استعرضت مديرية الجوازات التقنيات والأنظمة الأمنية المعززة بالذكاء الاصطناعي، وعرضت الحلول الرقمية المبتكرة مثل جهاز الكاونتر المتنقل وجهاز الترجمة الفورية.

  • الأحوال المدنية

عرضت الأحوال معدات وأجهزة تاريخية، مع تقديم الحقيبة المتنقلة للخدمات الميدانية، وعرض مرئي لأبرز خدمات الأحوال المدنية الإلكترونية.

  • القوات الخاصة للأمن البيئي

استعرضت قوات الأمن البيئي التقنيات الحديثة وآليات المنظومة الأمنية البيئية، وأبرزت أدوار القوات في صون البيئة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على دور السلامة البيئية في التنمية المستدامة.

  • مديرية مكافحة المخدرات

استعرضت مكافحة المخدرات جهود القبض على مهربي ومروجي المخدرات، مع إبراز الإنجازات المحلية والدولية، وتعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات.

  • كلية الملك فهد الأمنية

عرض الزي التاريخي لرجل الأمن والأسلحة التاريخية، وإصدارات مركز الدراسات والبحوث، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأمن السيبراني ومكافحة الإرهاب والتطرف.

  • الإدارة العامة للمجاهدين

تقديم عروض عسكرية احتفاءً باليوم الوطني بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه.

  • المديرية العامة للسجون

استعراض خدمة “فرجت” للسداد عن المحكومين في الحقوق المالية غير جنائية، وتسليط الضوء على البرامج الإصلاحية، وعرض أعمال فنية من نزلاء السجون.

  • حرس الحدود

يشارك حرس الحدود في فعالية عز الوطن 3 احتفاءً باليوم الوطني الـ94، مستعرضًا تقنيات حديثة وجهوده في الحفاظ على أمن الوطن، مع تعريف بنظام أمن الحدود وعقوباته.

  • الخدمات الطبية

تشارك الخدمات الطبية بوزارة الداخلية في فعالية “عز الوطن 3” باليوم الوطني الـ94، مقدمةً خدمات طبية للزوار عبر عيادة مجهزة وعروض حية للإسعافات الأولية.

إطلاق فعالية عز الوطن3.. من ضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي 94، التي تعزز روح الفخر والانتماء لدى المواطنين والزوار على حد سواء. لتبقى شاهدًا على التقدم المستمر للمملكة في مختلف المجالات.