مايكروسوفت تعلن إطلاق Copilot في OneDrive.. لتبسيط إدارة الملفات بالذكاء الاصطناعي

في خطوة مبتكرة لتعزيز إنتاجية المستخدمين التجاريين، أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق Copilot في OneDrive. حيث تعتمد هذه الأداة الذكية على الذكاء الاصطناعي لتبسيط إدارة الملفات. مما يتيح للمستخدمين معالجة المهام اليومية بكفاءة غير مسبوقة. سواء كنت تحتاج إلى مقارنة المستندات، أو تلخيص الملفات الكبيرة، أو توليد أفكار جديدة، فإن Copilot يقدم لك الحلول دون الحاجة لمغادرة OneDrive.

مايكروسوفت تعلن إطلاق Copilot في OneDrive

أعلنت شركة Microsoft مؤخرًا عن إطلاق Copilot في OneDrive، مما يوفر للمستخدمين التجاريين المرخصين أداة ذكاء اصطناعي قوية تساعد في تبسيط إدارة الملفات. حيث يتيح Copilot للمستخدمين معالجة المهام اليومية بكفاءة أكبر. مثل مقارنة المستندات، وتلخيص الملفات الكبيرة، بالإضافة إلى توليد أفكار جديدة. وكل ذلك دون مغادرة OneDrive، ويمكن تلخيص مهام Copilot في OneDrive بالآتي.

مايكروسوفت تطلق كوبايلوت في ون درايف لتبسيط إدارة الملفات

مقارنة الاختلافات بين المستندات بسهولة

يمكن أن تكون إدارة إصدارات متعددة من العقود أو التقارير المالية مرهقة. لكن Copilot يسهل هذه العملية بمقارنة ما يصل إلى خمسة ملفات في وقت واحد وعرض الاختلافات في جدول واضح، مما يساعد على اكتشاف التغييرات بسرعة.

البحث عن إجابات من ملفات متعددة

يمكن لـ Copilot البحث في ملفات OneDrive والإجابة على أسئلة محددة من خلال تحليل محتوياتها. مما يوفر عليك ساعات من البحث اليدوي عند استخراج نقاط بيانات أو تلخيص أقسام من مستندات متعددة.

توليد أفكار جديدة من المستندات الموجودة

عند مواجهة صعوبة في بدء مستند جديد، يمكن لـكوبيلت اقتراح أفكار أو مخططات أو إنشاء مسودة أولى استنادًا إلى الملفات ذات الصلة في OneDrive.. مما يساعدك على البدء بسرعة في خطة تسويق أو اقتراح مشروع.

تلخيص الملفات الكبيرة بسرعة

يساعد كوبايلوت في تبسيط تصفح المستندات الطويلة، بإنشاء ملخصات للملفات الفردية أو ما يصل إلى خمسة ملفات في وقت واحد. مما يوفر نظرة عامة موجزة تركز على المعلومات الأكثر أهمية.

“اقرأ أيضًا: شركة هواوي تطلق هاتفها الجديد Huawei Pura 70 Ultra

مستقبل أكثر كفاءة مع OneDrive

تعتبر مايكروسوفت أن كوبايلوت في ون درايف هو بداية لدمج الذكاء الاصطناعي في المهام اليومية. بهدف تبسيط إدارة الملفات وجعلها أكثر كفاءة، خاصة للمستخدمين الذين يتعاملون مع كميات كبيرة من البيانات. يتوفر Copilot الآن للمستخدمين التجاريين على OneDrive للويب، وهو يقدم لمحة عن مستقبل العمل الأكثر أتمتة ومدفوعًا بالذكاء الاصطناعي.

حدث Microsoft القادم

ستستضيف مايكروسوفت حدثًا رقميًا في الثامن من أكتوبر بعنوان “ابتكارات الذكاء الاصطناعي لعصر جديد من العمل والمنزل”. حيث من المتوقع ظهور المزيد من التحديثات على كوبايلوت وميزات الذكاء الاصطناعي الأخرى. كما يتم تشجيع التعليقات مباشرةً من خلال الأداة، مما يساعد Microsoft على تحسين التجربة بشكل أكبر.

كيفية استخدام Copilot في OneDrive

يمكنك استخدام كوبايلوت في وان درايف بسهولة كبيرة، ما عليك سوى تحريك المؤشر فوق ملف في OneDrive والنقر فوق زر Copilot لإظهار الخيارات. يمكنك أيضًا تحديد ملفات متعددة وتشغيل كوبايلوت عبرها للحصول على نتائج أكثر شمولًا. يتطلب تشغيل Copilot في OneDrive ترخيص “Microsoft Copilot for Microsoft 365” وهو متاح حاليًا على OneDrive للويب وللمستخدمين التجاريين فقط.