حقيقة وفاة مهاتير محمد أطول رئيس وزراء خدمة في ماليزيا عن عمر ناهز 99 عام

شغل خبر وفاة مهاتير محمد الذي يعد أشهر رئيس وزراء سابق لماليزيا منصات التواصل الاجتماعي، حيث تداولت العديد من الصفحات خبر وفاته في المسجد الخاص به. إلا أنه لم يصدر أي خبر موثوق من وكالة الأخبار الماليزية أو أي وكالات أخبار عربية تؤكد تلك الادعاءات، تابعوا معنا أبرز التفاصيل لنعرف فيما اذا كان خبر وفاة مهاتير محمد حقيقة أم إشاعة؟

من هو مهاتير محمد

مهاتير محمد من مواليد 10 يوليو 1925 هو سياسي ومؤلف وطبيب ماليزي شغل منصب رئيس وزراء ماليزيا لفترة طويلة كان له العديد من الإنجازات خلال تلك الفترة ومن أبرز الحقائق عنه:

  • يعد مهاتير محمد أطول رئيس وزراء خدمة في البلاد حيث شغل منصبه من عام 1981 إلى عام 2003 ثم من عام 2018 إلى فبراير 2020 لمدة إجمالية قدرها 24 عامًا.
  • في عام 1970، أصدر كتاب “معضلة الملايو” والذي يعد بمثابة أول كتاب له صور به رؤيته للمجتمع الماليزي.
  • عاد مهاتير إلى البرلمان عند استقالة عبد الرحمن.
  • تمت ترقية مهاتير محمد إلى وزير التعليم من عام 1974 إلى عام 1978 ووزير التجارة والصناعة من عام 1978 إلى عام 1981.
  • أصبح نائبًا لرئيس الوزراء في عام 1976 قبل أن يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للوزراء في عام 1981، خلفًا لحسين أون.
  • خلال فترة ولاية مهاتير شهدت ماليزيا تحديثًا ونموًا اقتصاديًا، وبدأت حكومته خصخصة واسعة النطاق للصناعة وسلسلة من مشاريع البنية التحتية الجريئة.
  • كان مهاتير شخصية سياسية مهيمنة، حيث فاز بخمسة انتخابات عامة متتالية وصد العديد من المنافسين عن قيادة المنظمة الوطنية الماليزية المتحدة.

خبر وفاة مهاتير محمد ومن هو؟

خبر وفاة مهاتير محمد

ضجت صفحات التواصل الاجتماعي بخبر وفاة صانع النهضة الماليزية والدكتور الذي ترك بصمة في جميع حياة الذين يعرفونه الدكتور مهاتير محمد عن عمر ناهز 99 عام والذي يعد أعظم مفكر وسياسي واقتصادي، وقد حصل منشور خبر وفاته على العديد من التفاعلات، إلا أنه لم يصدر أي خبر رسمي من قبل وسائل الإعلام العربية والماليزية أو حتى على الحساب الرسمي له بشأن هذا الخبر.

وفيما بعد بدأت بعض الصفحات بحذف منشوراتها آملين أن يصدر خبر رسمي ينفي خبر وفاة مهاتير محمد وأن يكون بصحة جيدة.