هكذا نبدأ.. شعار معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 في دورته 43

اتخذت هيئة الشارقة للكتاب (هكذا نبدأ) شعارًا للدورة 43 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 وقد قررت الهيئة انعقاده مدة خمسة عشر يومًا من 6 إلى 17 نوفمبر المقبل، ويستقطب المعرض عدة دور نشر محلية وعالمية بحضور نخبة من الكتاب والمفكرين والمبدعين في مجالات مختلفة لتنظيم حفلات توقيع كتب داخل المعرض.

فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024

يحتفي المعرض الدولي للكتاب بالشارقة في دورته الـ 43 بالمملكة المغربية ضيف شرف، هذا ضمن ما كشفت عنه هيئة الشارقة للكتاب ضمن فعاليات أخرى يتضمنها المعرض، مثل:

  • تنظيم ورش عمل ثقافية وفنية.
  • عقد جلسات توقيع تجمع بين القراء والمؤلفين والكتاب المفضلين لديهم.
  • تنظيم عدد من العروض المسرحية والفنية لبعض المؤلفات داخل المعرض.
  • ملتقيات ثقافية ومعرفية بين المشاركين والحضور.

شعار معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024

اتخاذ الهيئة لهذا الشعار (هكذا نبدأ..) في دورته 43 يعكس مدى أهمية الكتاب والقراءة كوحدة أساس لبناء المجتمعات. حيث إن الدخول لعالم المعرفة والاطلاع على كل شيء عن أي شيء من خلال القراءة والكتاب هو بداية العلم والمعرفة من أجل البناء أو الإنتاج، لذا ينبغي أن يكون الكتاب جزء أساس من وسائل الحياة عمومًأ والتقدم خاصة.

“اقرأ أيضًا عن: انطلاق معرض الكتاب الدولي بالرياض لعام 2024

المغرب ضيف شرف معرض الشارقة للكتاب 2024

سيشهد المعرض الدولي للكتاب في الشارقة في دورته 43 حضورا واسعا لأدباء ومبدعي وفكري المغرب بمؤلفات عدة تعكس الثقافة المغربية وتلقي الأضواء على التراث المغربي بجميع أشكاله كما تثري المعرفة حول التراث والثقافة المغربية لدى القراء بمختلف أهليتهم وثقافتهم من خلال الملتقيات الحوارية والعروض المسرحية التي سيتضمنها المعرض.

ضيف شرف معرض الشارقة للكتاب في دورته 43

ختامًا، إن الهدف الأساسي من معارض الكتب عموما هي تعزيز دور القراءة وأهمية الكتاب في إثراء المعرفة بما هو كائن والتطلع إلى التقدم بإرساء قواعد أساسية يمكن البناء عليها.