“أرض وقرض”….مهلة تصل إلى 16 شهرًا إضافية لمستفيدي منتج البناء الذاتي

أصدر وزير الإسكان والبلديات قررًا إلى رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية ماجد الحقيل ينص على “أرض وقرض” مهلة تصل إلى 16 شهرًا إضافية لمستفيدي منتج البناء الذاتي ممن تجاوزوا المدة النظامية التي تصل إلى 36 شهرًا ولم يكملوا بعد مراحل بناء منازلهم. كما صدرت المهلة لتمكنهم من صرف الدفعات التمويلية من الجهات المختصة.

الحقيل يوجه بمنح مهلة لمستفيدي منتج البناء الذاتي

صرح صندوق التنمية العقارية (redf.gov.sa) عن وجود مهلة إضافية تأتي في إطار حرص الوزير وبرنامج الصندوق العقاري والإسكان ليتمكن المستفيدين من منتج البناء الذاتي. كذلك منتج القروض والأراضي لتسهيل عملية إنجاز مراحل البناء لمساكنهم.

كما أشار إلى أن المهلة سوف تتراوح بين 4 أشهر إلى 16 شهرًا حسب المراحل المتخصصة لإنجاز بناء المستفيد لمنزله. حيث أكدت لائحة الدعم السكني على ضرورة إلتزام مستفيدي منتج البناء الذاتي عند توقيع العقد التمويلي بالبدء في مراحل البناء عبر المدة التي لا يجب أن تتجاوز سنة من تاريخ الدعم السكني. كذلك العمل على إكمال البناء خلال مدة لا تتعدى 3 سنوات.

بدء استقبال الطلبات لمستفيدي البناء الذاتي

بدء استقبال الطلبات لمستفيدي البناء الذاتي

أوضح الصندوق العقاري بأن استقبال طلبات المستفيدين من منتج “أرض وقرض”. سيكون بداية من الأحد المقبل الموافق 4 أغسطس 2024 عن طريق خدمة صرف الدفعات التمويلية من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق. كما عمل الصندوق على دعوة المستفيدين وحثهم على إتمام مراحل بناء المنازل تبع المدة الزمنية الجديدة المحددة. كذلك سوف يحدث الصندوق مراحل البناء عند تقديم وصرف الدفعات التمويلية بهدف العمل على استمرار الدعم السكني لكافة المستفيدين.