حماس تعلن أن جنازة إسماعيل هنية ستكون في الدوحة…وطهران تتوعد بالرد

أعلنت حركة حماس  في الساعات القليلة الماضية بعد اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، عن أن جنازة إسماعيل هنية ستكون في الدوحة وفق مراسم رسمية وشعبية في العاصمة الإيرانية طهران يوم غدًا قبل نقله إلى العاصمة القطرية الدوحة عصر يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024. حيث إن استشهاد القائد هو خسارة كبيرة لشعبنا، فما هو موعد تشييع الجنازة؟

موعد تشييع جثمان إسماعيل هنية

من المتوقع حسب الأخبار المتداولة تشييع جثمان إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس سيكون يوم الجمعة المقبل. ذلك بعد يومين من عملية اغتياله في العاصمة الإيرانية طهران. كما سيكون تشييع الجثمان من الدوحة يوم الجمعة القادم.

حيث أكدت وكالة الأنباء الإيرانية (ar.irna.ir) استشهاد هنية وأحد مرافقيه بعد استهداف مقر الإقامة الخاص بهم في طهران؛ لهذا كان اغتياله في حوالي الثانية صباحًا. كما قال الحرس الثوري الإيراني إنه سوف يدرس أبعاد حالة الاستشهاد مؤكًا إعلان نتائج التحقيق لاحقًا.

جنازة إسماعيل هنية بين طهران والدوحة

جنازة إسماعيل هنية بين طهران والدوحة

أعلنت حماس إجراء مراسم تشييع رسمي لفقيد الأمة العربية إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024 ميلاديًا. كما أضافت نقل الجثمان إلى العاصمة القطرية الدوحة عصر يوم الخميس. حيث سوف تقام صلاة الجنازة على روح هنية في مسجد الإمام محمد بن عبدالوهاب في الدوحة بعد صلاة الجمعة.

لذلك سينقل الجثمان إلى مثواه الأخير ليدفن في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل. كذلك أشارت إلى أن مراسم التشييع سوف تكون بحضور ومشاركات عربية وإسلامية. نظرُا للدور الكبير الذي لعبه في مسيرة العمل الوحدوي والمقاومة.