اذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي 2024.. “كاد المعلم أن يكون رسولا”

يحل في الخامس من شهر أكتوبر من كل عام يوم المعلم العالمي، وهذا اليوم المميز ليس مجرد تاريخ عابر بل يحمل في طياته تقديراً عميقاً لدور المعلمين الكرام في بناء المجتمعات ونقل الحضارة إلى الأجيال الصاعدة. فهم يمثلون لبنة أساسية في صرح التعليم وشركاء حقيقيين في تهيئة الطريق لمستقبل واعد للشباب. وفي هذا اليوم المميز، يتطلع العديد من الشباب والفتيات بشوق لسماع كلمات مؤثرة تحاكي قلوبهم عن أهمية المعلم وتقدر جهودهم الجبارة على مدى الزمن وذلك في اذاعة مدرسية عن هذا اليوم العظيم.

اذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي 2024

يوم المعلم هو مناسبة مميزة تتيح للطلاب التعبير عن امتنانهم واحترامهم للمعلمين. لذا، كثر البحث مؤخرا عن إذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي 2024.. تتضمن مقدمة ملهمة، تلاوة من القرآن الكريم، حديث نبوي شريف، كلمة مؤثرة عن الدور الرائع للمعلم، وقصيدة شعرية تزيد من جمالية هذا اليوم الخالد، لتجعله ذكرى لا تُنسى.

مقدمة إذاعة مدرسية لليوم العالمي للمعلم

بسم الله الرحمن الرحيم، صباح الخير أعزائي الطلاب وأعزائي المعلمين الكرام أنا الطالب (يذكر اسمه)، في هذا اليوم الاستثنائي الخامس من شهر أكتوبر في كل عام نحتفل فيه بأعظم المناسبات وهو يوم المعلم العالمي، المعلم الذي يعتبر البنية الأساسية في بناء المجتمعات وصانع المستقبل والأجيال. ويضىء لنا دروب العلم وخير ما نبدأ به إذاعتنا لهذا اليوم هي آيات من القرآن الكريم. يقدمها الطالب “فلان”.

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم المعلم 2024

فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف عن يوم المعلم العالمي 2024

أنا الطالب “فلان” سأكون معكم بفقرة القرآن والحديث الشريف:

  • آيات من القرآن الكريم:

تبرز أهمية ومكانة المعلمين: قال الله تعالى في كتابه العزيز في سورة سبأ الآية 6:

“وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ”

هذه الآية المباركة تبرز لنا المكانة العظيمة للعلم والعلماء والمعلمين في نشر العلم والقيم، ونشكرهم على جهودهم العظيمة التي لا يمكن أن تقدر بثمن، وسنتابع معكم بحديث شريف للكلمة الصباحية عن المعلم كالتالي:

  •  حديث شريف عن يوم المعلم العالمي:

يوضح قيمة العلم والمعلم كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

“إنّ اللَّهَ أوْحَى إليَّ : أنَّهُ منْ سَلَكَ مَسْلَكاً فِي طلَبِ العِلْمِ سَهَّلْتُ لهُ طريقَ الجَنّةِ”.

هذا الحديث الشريف يسلط الضوء على فضل العلم والتعليم، ويؤكد أن المعلمين هم من يسهلون الطريق إلى الجنة بنقلهم للعلم. في هذا اليوم المميز، نحتفي بالمعلمين ونشكرهم على تفانيهم وإخلاصهم. وسنكون معكم بكلام جميل عن يوم المعلم مع الطالب (فلان).

“اقرأ أيضاً: أجمل العبارات بمناسبة يوم المعلم في السعودية 1446

كلمات عن يوم المعلم العالمي 1446

أنا الطالب ( فلان) سأقدم لكم كلمة عن يوم المعلم العالمي 2024 في بداية كلامي، أمنح التحية والاحترام لأولئك الذين شاركوني العلم وأبدعوا في تعليمي. في هذا اليوم المميز، أرفع التحية لكل مُعلم ومعلمة يسهرون على بناء جيل المستقبل، ويقدمون كل ما يملكون من العلم والمعرفة، فلا يوجد أسمى من مهنة التعليم فهي التي تصنع جميع المهن، شكراً لكم معلمي ومعلماتي ولكم مني كل التقدير والاحترام، سيتابع معكم صديقي الطالب (يذكر اسمه) بفقرة شعر لإذاعة مدرسية ليوم المعلم.

كلمة عن اليوم العالمي للمعلم للعام 2024

شعر عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية

أجمل ما أبدأ به أنا الطالب ( يذكر اسمه) في اليوم العالمي للمعلم بعض أبيات الشعر حيث تتجسد روعة الشكر والإعجاب بالمعلم التي نثرها الشاعر الكبير أحمد شوقي بأجمل الأبيات عن المعلم “كاد المعلم أن يكون رسولا”… كالتالي:

“قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا
كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا
أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي
يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا
سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ
عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى
أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ
وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا”.

خاتمة كلمة صباحية عن يوم المعلم العالمي 1446

في ختام إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الرائع يوم المعلم العالمي نتوجه بأسمى آيات الشكر والعرفان لكل معلم ومعلمة أفنوا وقتهم وجهدهم في تقديم كل ما هو مفيد لنا. سائلين الله أن يبارك بكم، أنتم الشعلة التي تنير طريقنا وطريق الأجيال القادمة. نتمنى لكم دوام الرعاية من الله، ونرحب بكم بكل سلام ورحمة وبركة.