تخفيف عقوبة بول بوغبا.. عودة النجم الفرنسي إلى الملاعب تقترب

في تطور مفاجئ، أُعلن عن تخفيف عقوبة النجم الفرنسي بول بوغبا من 4 سنوات إلى 18 شهرًا فقط. حيث جاء هذا القرار الذي أصدرته محكمة التحكيم الرياضية بعد استئناف بول بوغبا على العقوبة التي تعرض لها بسبب تعاطيه للمنشطات. يفتح هذا التخفيض الباب أمام بوغبا للعودة إلى التدريب مع فريقه يوفنتوس اعتبارًا من يناير المقبل، والعودة للمباريات في مارس القادم.

تخفيف عقوبة بول بوغبا

أعلن الصحفي سامي مقبل من جريدة “ديلي ميل” أن النجم الفرنسي بول بوغبا قد حصل على تخفيض في مدة عقوبته من أربع سنوات إلى 18 شهرًا فقط. إذ جاء هذا القرار من محكمة التحكيم الرياضية بعد استئناف بوغبا على العقوبة التي فرضت عليه بسبب تعاطيه للمنشطات. كما أكد مقبل في تغريدة عبر منصة “إكس” أن بوغبا يمكنه البدء في التدريب مع فريقه يوفنتوس اعتبارًا من يناير، والعودة للمباريات في مارس. كما تم إلغاء الغرامة المالية التي كانت مفروضة عليه.

ما هي عقوبة بوغبا

خلفية عقوبة بوغبا

تعرض اللاعب بول بوغبا للإيقاف لمدة أربع سنوات بعد ثبوت تعاطيه مواد منشطة. ومع ذلك، قدم استئنافًا على العقوبة، مما أدى إلى تخفيفها إلى 18 شهرًا. حيث أكد ماتيو ريب، المدير العام لمحكمة التحكيم الرياضي، القرار وأشار إلى أن الأسباب الكاملة ستعلن لاحقًا.

كان بوغبا قد غاب عن معظم موسم 2022-2023 بسبب الإصابات، وشارك في 10 مباريات فقط. حيث تم اختياره بشكل عشوائي للخضوع لفحص المنشطات بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي في أغسطس 2023، ورغم أنه لم يشارك في المباراة. أكد الفحص وجود مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون، مما أدى إلى إيقافه.

متى عودة بوغبا إلى الملاعب

يرتبط بوغبا بعقد مع يوفنتوس حتى 2026، وسيكون قادرًا على العودة إلى الملاعب في 11 مارس المقبل، وذلك قبل أيام قليلة من بلوغه عامه الـ32. حيث نشر بوغبا صورة على حسابه في إنستغرام، يظهر فيها مرتديًا حذاء رياضي يحمل اسمه، مما يشير إلى أن عودته للملاعب تقترب.

“اقرأ أيضًا: إصابة تيبو كورتوا حارس المرمى البلجيكي

من هو بول بوغبا؟

بول لابيل بوغبا هو لاعب كرة قدم فرنسي محترف، ولد في 15 مارس 1993 في مدينة اجني سور بفرنسا. يلعب حاليًا مع نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب فرنسا الوطني. يتميز بقدرته على اللعب في عدة مراكز في خط الوسط، بما في ذلك كلاعب وسط مهاجم، لاعب وسط دفاعي، وصانع ألعاب. معلوماته الشخصية:

  • الاسم الكامل: بول لابيل بوغبا.
  • تاريخ الميلاد: 15 مارس 1993 (31 سنة).
  • مكان الميلاد: اجني سور، فرنسا.
  • الطول: 1.91 م (6 قدم 3 بوصة).
  • مركز اللعب: وسط.
  • الجنسية: فرنسية.

يعتبر بول بوغبا.. من أبرز لاعبي الوسط في العالم، وقد ساهم بشكل كبير في تحقيق العديد من البطولات مع الأندية التي لعب لها ومع المنتخب الفرنسي.