رسميًا موعد تغير التوقيت الشتوي 2024 في مصر.. تأخير الساعة في نهاية شهر أكتوبر الجاري

تم الإعلان رسميًا عن موعد تغير التوقيت الشتوي 2024 في مصر..حيث يتم تأخير الساعة مدة 60 دقيقة ذلك بأخر يوم خميس في نهاية شهر أكتوبر الجاري نظرًا للظروف الاقتصادية العالمية المتغيرة. وبناءً على القانون رقم 24 لسنة 2023، سيتم تطبيق التوقيت الشتوي من خلال تأخير الساعة 60 دقيقة، اعتبارًا من آخر يوم خميس في شهر أكتوبر المقبل.

موعد بدأ التوقيت الشتوي 2024

وافق مجلس النواب على مشروع قانون نظام التوقيت الصيفي، الذي يهدف إلى إعادة العمل بهذا النظام من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة، بدءًا من آخر يوم جمعة في شهر إبريل وحتى آخر يوم خميس في أكتوبر. يأتي ذلك في إطار ترشيد استهلاك الطاقة والاقتصاد وقد جاء شهر أكتوبر ليتم تأخير الساعة إلى  التوقيت الشتوي.

تغير التوقيت من صيفي لشتوي

“اقرأ أيضًا: إجازة 6 أكتوبر 2024.. موعدها وتفاصيلها

أهداف التوقيت الشتوي والصيفي في مصر

نوضح أهداف التغير بالتوقيت الصيفي والشتوي بالنقاط التالية:

  • زيادة التوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة خلال فصل الصيف.
  • إتاحة الاستفادة من أكبر قدر في ساعات النهار الطويلة بفصل الربيع وحتى ذروة الصيف.
  • تتغير مع دخول فصل الشتاء حيث تبدأ ساعات النهار في الانخفاض، مما يستدعي تقليص هذه الزيادة والعودة إلى التوقيت الشتوي.

الجمعة بداية التوقيت الشتوي 2024

يتسائل البعض لماذا تم اختيار يوم الجمعة لتعديل التوقيت سواء الصيفي أو الشتوي هذا نظرًا لأنه يوم إجازة في معظم القطاعات بالدولة. يساهم ذلك في تجنب أي مشكلات أو أخطاء متعلقة بالوقت. كما أن اختيار يوم إجازة لتنفيذ هذا القرار يتيح فرصة للمواطنين للاستعداد للتغيير على مدى 24 ساعة، مما يقلل من احتمالية حدوث تأخيرات أو مشكلات في العمل والمصالح الحكومية. في حال تم التغيير في يوم عمل عادي، قد تتعطل الأعمال الأساسية.