لقاء محمد عبده وعبدالله بالخير.. لحظات ودية في منزل فنان العرب

في لقاء محمد عبده وعبدالله بالخير الفني المميز الذي عكس روح الصداقة والأخوة بين الفنانين العرب. حيث استضاف الفنان السعودي الكبير محمد عبده، المعروف بلقب “فنان العرب”، الفنان الإماراتي المحبوب عبدالله بالخير في منزله الجديد. وأظهر هذا اللقاء الودي، الذي وثقته عدسات الكاميرا، لحظات دافئة بين النجمين وهما يتبادلان الحديث على طاولة الطعام، حيث قام محمد عبده بتقديم الطعام لعبدالله بالخير وأطعمه العسل، مما أثار إعجاب الأخير بالطعام المقدم.

لقاء محمد عبده وعبدالله بالخير

استضاف الفنان السعودي محمد عبده الفنان الإماراتي عبدالله بالخير في منزله الجديد بلقاء ودي مميز. حيث وثق مقطع فيديو هذا اللقاء، إذ ظهر النجمان يجلسان على طاولة الطعام ويتبادلان الحديث. كما أظهر الفيديو محمد عبده وهو يقدم الطعام لعبدالله بالخير ويطعمه العسل.فنان العرب محمد عبده

محمد عبده فنان العرب

ولد محمد عبده عثمان آل دهل العسيري في 12 يونيو 1949 في مدينة جازان بجنوب السعودية. عانى من الفقر واليتم في سن مبكرة بعد وفاة والده وهو في السادسة من عمره. انتقل مع عائلته إلى جدة حيث سكنوا في حي الهنداوية، وعملت والدته لإعالة الأسرة.

مسيرة محمد عبده الدراسية

التحق محمد عبده بالمعهد الصناعي لدراسة صناعة السفن، تحقيقًا لحلمه بأن يصبح بحارًا مثل والده. ورغم إكمال دراسته في المعهد عام 1963، إلا أن شغفه بالفن والغناء دفعه لتغيير مساره. حيث نصحه مكتشفه عباس فائق غزاوي بالسفر إلى بيروت لدراسة الفن بدلًا من إيطاليا.

بدء مسيرة محمد عبده الفنية

سافر محمد عبده إلى بيروت برفقة غزاوي والشاعر طاهر زمخشري، حيث تعرفوا على الملحن السوري محمد محسن الذي لحن له أول أغنية. كانت هذه الأغنية بداية انطلاقته في عالم الفن. تعاون بعدها مع الشاعر إبراهيم خفاجي والموسيقار طارق عبد الحكيم في أغنيته الثانية التي أطلقت مسيرته الفنية عام 1966. أطلق عليه الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة لقب “فنان العرب”.

“اقرأ أيضًا: يوسف الشريف يطلق تصوير فيلم ديربي الموت

توقف محمد عبده عن الغناء وعودته

بعد طرح ألبوم “المسافة” عام 1989، توقف محمد عبده عن الغناء لمدة 8 سنوات لأسباب غير معروفة. ثم عاد بقوة عام 1997 بحفل خاص في لندن بمناسبة اليوم الوطني للسعودية، حيث قدم 21 أغنية جديدة دفعة واحدة.

جوائز محمد عبده وتكريماته

حصل محمد عبده على العديد من الجوائز والتكريمات، منها:

  • وسام وميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية من الملك السعودي فهد بن عبد العزيز.
  • في عام 1982 نال وسام بورقيبة للثقافة من الدرجة الثانية.
  • جائزة الموسيقى العالمية لأفضل أداء حي عام 1998.

مرض محمد عبده

في مايو 2024، أعلن محمد عبده إصابته بسرطان البروستاتا، مشيرًا إلى أنه يتلقى العلاج الكيميائي في باريس. وأكد في تصريحات إعلامية أن حالته الصحية تتحسن وأنه يخضع للعلاج الإشعاعي.