إدراج أسهم المطاحن العربية في السوق السعودي.. بداية قوية وأداء متميز

في خطوة تعزز من تنوع السوق المالية السعودية وتزيد من فرص الاستثمار، شهدت اليوم السوق الرئيسة “تاسي”، إدراج أسهم شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية. حيث ارتفع سهم الشركة في جلسة التداول الصباحية بشكل ملحوظ، مما جعله يتصدر قائمة الأسهم من حيث قيمة التداول. هذا الأداء القوي تزامن مع ارتفاع طفيف في مؤشر تاسي. وبعد يوم واحد فقط من بدء التداول على أسهم شركة الماجد للعود التي شهدت أيضًا بداية قوية وأداء متميز في اليوم الأول مع استمرار الارتفاع في اليوم التالي.

إدراج أسهم المطاحن العربية في السوق السعودي

أدرجت اليوم أسهم شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية في السوق الرئيس “تاسي” تحت الرمز 2285، مع تحديد حدود التذبذب السعرية اليومية بنسبة +/- 30%. حيث أعلنت البورصة السعودية أن حدود التذبذب ستطبق خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج فقط، ومن ثم ستُعدل إلى +/- 10% ابتداءً من اليوم الرابع.

اكتتاب شركة المطاحن العربية

عملية اكتتاب المطاحن العربية

قامت شركة HSBC العربية السعودية بتخصيص 5 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فردي بسعر 66 ريالًا للسهم، مع تغطية بلغت 9.2 مرة. وتم تخصيص الأسهم المتبقية بناءً على نسبة تناسبية من الطلبات، مع تجميع كسور الأسهم وتخصيصها بشكل تنازلي.

أداء سهم المطاحن العربية في السوق

يمكن تلخيص أداء سهم شركة المطاحن العربية بالنقاط التالي:

  • شهد سهم الشركة ارتفاعًا بنسبة 10% في جلسة التداول الصباحية.
  • وصل سعر السهم إلى 72.6 ريال قبل أن يستقر عند 70.2 ريال.
  • تصدر سهم المطاحن العربية قائمة الأسهم من حيث قيمة التداول.
  • تزامن هذا الأداء مع ارتفاع طفيف في مؤشر “تاسي”.
  • جاء هذا بعد يوم واحد فقط من بدء التداول على أسهم الماجد للعود، التي شهدت ارتفاعًا بالحد الأقصى البالغ 30% في اليوم الأول.

الطرح العام وتغطية الاكتتاب

وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طرح 30% من أسهم الشركة للاكتتاب العام في يونيو الماضي. وبلغت نسبة تغطية الاكتتاب من الأفراد 9.2 مرة، بينما وصلت تغطية المؤسسات إلى 132 مرة، مع متحصلات طرح بلغت نحو مليار ريال.