إعصار ميلتون الأشد تدميراً في طريقه إلى ولاية فلوريدا الأمريكية

على مقياس سفير- سيمبثون الذي يتكون من خمس درجات لقياس شدة الأعاصير، يُعد إعصار ميلتون الأشد والأكثر تدميراً، يتحرك ميلتون قرب السواحل الشمالية لشبه جزيرة يوكاتا المكسيكية متجها إلى ولاية فلوريدا الأمريكية. ومن المتوقع أن يُخلف أضرارًا جسيمة في الموارد البشرية لذا هناك أخبار عن عمليات إجلاء جماعية تحدث حول السواحل الغربية لولاية فلوريدا.

إعصار ميلتون في طريقه إلى فلوريدا

كشف المركز الوطني الأميركي للأعاصير أنه من المتوقع أن يتسع انتشار إعصار ميلتون ووصوله إلى ولاية فلوريدا التي مازالت تعاني آثار إعصار هيلين الذي ضرب المنطقة قبل أسبوعين. إذ أنه من المتوقع أن يضرب فلوريدا غدا الأربعاء. كما صدرت التعليمات بإخلاء أكثر من مليون شخص حول الساحل الغربي لولاية فلوريدا من طريق الإعصار خاصة المنطقة شديدة الكثافة السكانية.

“اقرأ عن : فلوريدا تستعد لمواجهة العاصفة ديبي

ميلتون إعصار من الفئة الخامسة

شدة إعصار ميلتون وأنباء عن إعلان الطوارئ بفلوريدا

صُنف الإعصار ميلتون وفق شدته على مقياس سفير- سيمبثون على إنه من الدرجة الخامسة إذ بلغت سرعة الرياح 270 كيلومتر في الساعة. ومن المرجح أن تقل سرعة الرياح عند وصوله إلى سواحل ولاية فلوريدا إلى 233 كيلومتر في الساعة ليصبح إعصارًا من الفئة الرابعة أي مازال مدمرًا مُخلفًا كوارث لكل ما يقابله مع انقطاع للتيار الكهربائي لعدة أيام وارتفاع الأمواج إلى 3.7 متر. اتخذت الولايات المتحدة الأمريكية عدة احتياطات، منها:

  • أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا.
  • حُشد أكثر من 7000 عامل اتحادي وفق ما قالته النائبة كاستور

وذلك من أجل تقديم العون في عملية تعد من أكبر عمليات التعبئة للموظفين الاتحاديين في التاريخ.