وفاة اللواء كتاب العتيبي.. نهاية مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات

فقدت المملكة العربية السعودية أحد أبرز رموزها في المجالين الطبي والعسكري، حيث كانت وفاة اللواء كتاب العتيبي. في يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 بعد معاناة مع المرض الذي اشتد عليه في الأيام الأخيرة من حياته، توفي اللواء العتيبي في أحد مستشفيات الرياض. وستقام صلاة الجنازة عصر يوم الأربعاء في جامع سليمان الراجحي بالرياض، حيث سيوارى جثمانه الثرى بعد حياة حافلة بالإنجازات والعطاء.

وفاة اللواء كتاب العتيبي

توفي اللواء كتاب العتيبي بعد معاناة مع المرض في أيامه الأخيرة من حياته. حيث كان يتلقى العلاج في وحدة العناية الفائقة بأحد مستشفيات الرياض، إلا أن حالته الصحية تدهورت، ليفارق الحياة يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024. وستقام صلاة الجنازة على اللواء العتيبي عصر الأربعاء في جامع سليمان الراجحي بالرياض، ليُوارى جثمانه الثرى بعد نهاية حياة حافلة بالعطاء والإنجازات. وسيُقام العزاء في منزله، حيث تتلقى عائلته تعازي الأقارب والأصدقاء والمحبين.

وفاة كتاب العتيبي

سبب وفاة اللواء كتاب العتيبي

كانت وفاة كتاب العتيبي بعد معاناته من المرض الذي اشتد عليه في آخر أيام حياته. حيث كان يتلقى العلاج في العناية الفائقة في أحد مستشفيات الرياض، ولكن حالته الصحية تدهورت ليفارق الحياة يوم الثلاثاء 8 أكتوبر.

“اقرأ أيضًا: وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبد العزيز آل سعود

من هو اللواء كتاب العتيبي؟

اللواء كتاب العتيبي هو شخصية سعودية بارزة في المجالين العسكري والطبي. ولد في محافظة عفيف بمنطقة نجد، غرب العاصمة الرياض. شغل منصب المدير العام للخدمات الطبية للقوات المسلحة، وعرف بتعامله الراقي مع المرضى وأهلهم، وحسن إدارته للمواقف. كان له دور كبير في تحسين الخدمات الطبية العسكرية في المملكة، ويبلغ عمره عند وفاته 84 سنة.

السيرة الذاتية للواء كتاب العتيبي

تربى اللواء كتاب العتيبي يتيمًا، مما جعله يعتمد على نفسه في جميع شؤونه. التحق بالمدرسة العسكرية في سنة 1372 هجري، ثم أكمل دراسته ليصبح طبيبًا. تخرج من الكلية الحربية برتبة ملازم، وشغل عدة مناصب منها:

  • مدير مستشفى القوات المسلحة في تبوك.
  • طبيب مسالك بولية في مستشفى القوات المسلحة بالرياض.
  • رئيس الأطباء في مستشفى القوات المسلحة بالرياض.
  • قائد فوج الدبابات في مدينة الخرج.
  • مدير عام الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

مسيرة العطاء والإنجاز

كان للواء العتيبي دور بارز في تطوير وتحسين مستوى الرعاية الصحية في مستشفيات القوات المسلحة. اشتهر بحسن إدارته وتعامله الراقي مع المرضى وأسرهم، بالإضافة إلى علاقاته الطيبة مع الموظفين والزملاء. عمل كطبيب ثم مدير لمستشفى القوات المسلحة بالرياض، وواصل ارتقائه في المناصب حتى أصبح مديرًا لإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

شهادات زملائه ومحبيه

أعلن الدكتور فايز موسى البدراني عن وفاة اللواء كتاب العتيبي في تغريدة مؤثرة على منصة إكس. وعبر العديد من زملائه ومحبيه عن حزنهم العميق لرحيله، مشيرين إلى بصمته الإيجابية في حياة كل من تعامل معه. حيث كتب عبدالمحسن العبسي أن اللواء العتيبي ترك أثرًا لا يُنسى، بينما وصفه عادل العواد، الذي عمل معه لمدة 12 عامًا، بأنه كان مثالًا للأب والمساعد للمحتاجين وحسن التعامل مع الجميع.