صندوق التنمية العقارية يعلن إطلاق برنامج تمكين.. خطوة جديدة نحو تملك أسهل وأسرع

في خطوة جديدة تهدف إلى تعزيز القدرة الشرائية وتسهيل رحلة التملك للمواطنين، أعلن صندوق التنمية العقارية يوم الأربعاء عن إطلاق برنامج تمكين. الذي يهدف إلى تمديد فترة سداد التمويل العقاري لمستفيدي برنامج “سكني” إلى 30 عامًا، مما يوفر حلولًا تمويلية مرنة ومزايا تنافسية تلبي احتياجات المستفيدين. إذ يأتي برنامج تمكين بالتعاون مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، كجزء من الجهود المستمرة لتحقيق أهداف برنامج الإسكان الوطني نحو تملك أسهل وأسرع.

إطلاق برنامج تمكين من صندوق التنمية العقارية

يعلن صندوق التنمية العقارية عن إطلاق برنامج تمكين، الذي يهدف إلى فترة سداد أطول للتمويل العقاري. وذلك لمستفيدي برنامج “سكني” إلى 30 عامًا. حيث يأتي برنامج “تمكين” كجزء من الجهود المستمرة بالتعاون مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، بهدف تعزيز القدرة الشرائية للمستفيدين وتقديم حلول تمويلية جديدة ومبتكرة تلبي احتياجاتهم، بما يتوافق مع أهداف برنامج الإسكان.

برنامج تمكين من صندوق التنمية العقارية لتمديد فترة السداد

تصريحات المسؤولين في الصندوق العقاري

أكد منصور بن ماضي، الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، أن البرنامج يمثل ميزة تنافسية جديدة، حيث يسهم في تعزيز فرص التملك من خلال تحسين القدرة التمويلية للمستفيدين وتخفيض كلفة الأقساط الشهرية، مما يسهل رحلة التملك.

تفاصيل برنامج تمكين

قبل إطلاق برنامج “تمكين”، كانت عقود التمويل العقاري المدعوم تصل إلى 25 سنة بشكل اختياري، مع دعم مستحق لمدة 20 سنة فقط. في حال رغبة المستفيد بتمديد المدة إلى 25 سنة، كان يتحمل أرباح المدة الإضافية. أما الآن، مع برنامج تمكين، سيتم تمديد فترة السداد إلى 30 عامًا مع تخفيض في قيمة الأقساط الشهرية.

شروط دعم سكني لعام 1446

أعلن برنامج الدعم السكني عن الشروط المطلوبة لاستحقاق الدعم والوحدات السكنية المقدمة من صندوق التنمية العقارية، وتشمل:

  • الجنسية السعودية للمستفيد.
  • عدم امتلاك المتقدم وحدة سكنية حاليًا.
  • عدم إمكانية الحصول على وحدة سكنية خلال الفترة القادمة.
  • يجب أن لا يقل العمر عن 21 عامًا.

بهذا البرنامج الجديد، يسعى صندوق التنمية العقارية إلى تسهيل عملية التملك للمستفيدين من خلال تقديم حلول تمويلية مرنة ومناسبة.