معرض جيتكس جلوبال 2024 الأبرز عالميًا في مجال التكنولوجيا بمشاركة مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي

يعد معرض جيتكس جلوبال 2024 هو الأبرز عالميًا في مجال التكنولوجيا، وارتباطها بمجالات عدة. إذ يبرز هذا المعرض مدى التأثير والتقدم التكنولوجي في عدة مجالات مثل الطب ,الصناعة وغيرها. يقام المعرض في دبي من الرابع عشر إلى الثامن عشر من أكتوبر الجاري بمشاركة العديد من الدول وهو الأهم والأبرز للشركات الناشئة والمبدعين والمستثمرين في مجال التكنولوجيا.

الإمارات تستضيف معرض جيتكس جلوبال 2024

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي المعرض مدة 5 أيام بدءً من 14 أكتوبر الجاري. يلقي معرض جيتكس جلوبال 2024 الضوء على عمالقة التكنولوجيا والشركات الناشئة المبتكرة في مجالات عدة مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتكنولوجيا المستدامة. افتتح فعاليات المعرض أول أمس الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم تحت شعار “التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي” بمشاركة ما يقارب 1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر من 180 دولة.

حضور مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي في GITEX GLOBAL

مع التزايد المتسارع للاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات، أصبحت مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي حجر الأساس لدعم التحولات الرقمية العالمية. تقدم الشركات الرائدة من خلال جيتكس جلوبال 2024 أحدث الحلول والتقنيات المتطورة التي تعزز من كفاءة مراكز البيانات الذكية.
يعد جيتكس جلوبال 2024 منصة عالمية رئيسة لطرح أحدث المنتجات والحلول التقنية، ومن فعاليات المعرض حول الذكاء الاصطناعي ما يلي:

  • تعرض شنايدر إلكتريك حلول مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الطاقة.
  • أطلقت هواوي كلاود سحابتها المجهزة لتبني الذكاء الاصطناعي لتلبية المتطلبات الخاصة بقطاعات عدة في إطار استراتيجيتها (كل شيء كخدمة).
  • فيما أطلقت هواوي كلاود مع شركائها حلولًا رئيسةً لخمسة قطاعات: الحكومة الرقمية، والإعلام والترفيه والتجارة الإلكترونية والتجزئة، وشركات الاتصالات، والويب 3.
  • كشفت هواوي كلاود الستار عن نماذج Pangu 5.0 المتطورة للذكاء الاصطناعي.
  • توفر CodeArts من هواوي كلاود سلسلة أدوات متكاملة العمليات، إضافة إلى سلسلة توريد برمجيات آمنة بالكامل، وذكاءً متقدمًا لعملية البحث والتطوير.

“إقرأ أيضاً: إيلون ماسك يكشف عن روبوت أوبتيموس من تسلا

مصر في معرض جيتكس جلوبال 2024

تُشارك مصر في فعاليات المعرض من خلال جناح غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات Cit. تستعرض الشركات المصرية المشاركة أحدث الحلول التكنولوجية التي تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي. فضلا عن بحث سبل التعاون والشراكة وتوسيع نطاق استخدام التكنولوجيا في القطاعات المختلفة، مثل: التعليم والصحة والصناعة.