طريقة وشروط التقديم إلى منحة جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية

يمكن للطلاب من كافة الجنسيات العربية وغير العربية التقديم إلى منحة جامعة الملك سعود، ولكن يجب استيفاء الشروط الخاصة بالمنحة قبل التقديم إليها، وما يميز هذه المنحة هو كثرة التخصصات العلمية المتاحة للدراسة، والمكافآت الشهرية والتأمين الصحي وتذاكر الطيران وغيرها من الميزات. سنتعرف في هذه المقالة على طريقة وشروط التقديم إلى المنحة،. والميزات التي يحصل عليها الطالب.

طريقة وشروط التقديم إلى منحة جامعة الملك سعود

من أجل التقديم إلى منحة جامعة الملك سعود يجب أن يتم تحقيق بعض الشروط، ولا يمكن أن يتم قبول طلبات التقديم في حال لم يتم استيفاء جميع الشروط المطلوبة، وفي مايلي شروط التقديم إليها:

  • يمكن لأي طالب من أي جنسية عربية أو غير عربية التقديم إلى المنحة، ولكن يجب أن يكون عمر المتقدم بين 17 و25 سنة.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويجب تصديق الشهادات والوثائق من الجهات الرسمية للبلد الذي صدرت الشهادة الثانوية منه.
  • عدم حصول المستفيد على منحة دراسية في إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية سابقاً.
  • يجب أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي الذي تقرره الأنظمة والتعليمات، وأن يكون لائقاً طبياً وقادراً على إكمال متطلبات منحة جامعة الملك سعود.
  • إرفاق جميع المستندات المطلوبة مثل الشهادة الثانوية العامة الأصلية المصدقة، كشوف درجات المرحلة الثانوية، جواز سفر ساري المفعول، صورة الهوية وشهادة ميلاد، شهادة حسن السير والسلوك.
  • يتم التقديم عبر الموقع الرسمي لجامعة الملك سعود (Si.ksu.edu.sa) من خلال قسم الطلبات الإلكترونية، ويجب ملء نموذج الطلب بالبيانات المطلوبة ورفع المستندات المطلوبة.

ميزات منحة جامعة الملك سعود

“اقرأ أيضاً: برنامج البكالوريوس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.. المرحلة الثانية لاستقبال طلبات الالتحاق

ميزات منحة جامعة الملك سعود

تغطي منحة جامعة الملك سعود جميع رسوم الدراسية، وتوفر تذاكر الطيران للطالب عند عودته في نهاية كل سنة دراسية، كما يتلقى الطالب تأمينًا صحيًا شبيهًا بتلك المقدمة للمواطنين السعوديين، مع إمكانية استقدام أفراد أسرته. بالإضافة إلى مكافأة لمدة شهرين عند قدوم الطالب وتسمى هذه المكافأة بدل تجهيز، كما يتم صرف مكافأة ثلاثة أشهر من أجل شراء الكتب.

تشمل المنحة العديد من التخصصات في الكليات العلمية والانسانية والصحية، مثل الهندسة، علوم الحاسب والمعلومات، العمارة والتخطيط، العلوم، إدارة الأعمال، واللغات والترجمة، وغيرها.