اتفاقية ضخمة…توقيع الملاحة الجوية السعودية مع NATS البريطانية لتعزيز سعة المطارات

ضمن رؤية 2030 في المملكة تم توقيع اتفاقية ضخمة تجمع  بين شركة الملاحة الجوية السعودية وشركة NATS البريطانية، وذلك بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات في المملكة العربية السعودية.

تأتي هذه الاتفاقية الجديدة استكمالا للمجهود الرائع الذي تبذله السعودية لتطوير قطاع الملاحة، وزيادة عدد المسافرين عبر المطارات، حيث أسس توقيع الملاحة الجوية السعودية مع ناتس لتعزيز سعة المطارات في المملكة.

حضر التوقيع بين NATS البريطانية والملاحة الجوية السعودية، كلاً من الرئيس التنفيذي المهندس عبدالعزيز بن سالم الزيد ممثلًا لشركة الملاحة الجوية السعودية. والرئيس التنفيذي لشركة NATS البريطانية مارتن رولف. كما شهد التوقيع معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج.

اتفاقية تعزيز سعة المطارات التي تم توقيعها بين الشركتين تهدف إلى تحسين خدمات المطارات السعودية. وتهيئة الأجواء لاستقبال زوار المملكة ، كما تحقق هذه الاتفاقية رؤية 2030 الطموحة والإستراتيجيات الوطنية لرفع مدى استيعاب مدارج الطيران. والتوافق مع النمو المتزايد للحركة الجوية وأعداد المسافرين عبر مطارات المملكة العربية السعودية.

“اقرأ أيضًا: مطار الملك خالد الدولي الأول عالمياً في التزامه بمواعيد الطيران

كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة الملاحة الجوية على أن هناك عمل دؤوب يجري في المطارات السعودية. فلقد تم رفع نسبة الطاقة الاستيعابية للمدارج خلال العام المضي بنسبة 46%. مما يشير الى القدرة على تحقيق هدف رؤية 2030 بزيادة القدرة الاستيعابية بنسبة 100%.

توقيع الملاحة الجوية السعودية مع NATS لهذه الاتفاقية هو استمرار للشراكة الإستراتيجية بين الشركتين. كما يدعم هذا الاتفاق خطوات الشركة السعودية للملاحة الجوية لزيادة سعة مدارج المطارات واستقبال عدد زوار أكبر خلال السنوات القادمة. كذلك يبرز السعي الدؤوب للشركات في تحقيق رؤية 2030. التي يرعاها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وبذل كل الجهود لضمان مستقبل زاهر للمملكة العربية السعودية وشعبها.