ابنتا، أختنا وبطلتنا.. وزير الرياضة الجزائري يتضامن مع الملاكمة إيمان خليف

أعلن وزير الرياضة الجزائري ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية عبد الرحمن الحماد عن تعاطفه ودعمه الكامل لـ الملاكمة إيمان خليف التي حققت الفوز على ملاكمة إيطالية اليوم في أولمبياد باريس بعد 46 ثانية فقط من انطلاق النزال. حملة التعاطف جاءت بعد سيل من الاتهامات للاعبة التي وصفهتها تقارير أوروبية بأنها متحولة جنسياً. وأن مظاهر الذكورة لا يمكن إنكارها على معالم اللاعبة الجزائريه التي تعاني من زيادة هرمون التستوستيرون ما يظهر فيها ملامح ذكرية كما ذكرت التقارير الواردة من الجزائر، وذلك وفقاً لبياناتها الرسمية وجواز سفرها الخاص.

وزير الرياضة الجزائري يتضامن مع الملاكمة إيمان خليف

نشر الوزير الجزائري في حسابه الرسمي على منصة إكس تويتر سابقاً منشوراً دعم فيه البطلة الجزائرية التي تأهلت لربع نهائي ميدالية الملاكمة للسيدات في أولمياد باريس 2024 (Paris Olympics) قائلاً:

“إيمان ابنتا، أختنا وبطلتنا.. ايمان خليف خط أحمر”. وتابع: “أندد بشدة بالهجمات التي تعرضت إليها من طرف جهات خارجية، وهي هجمات تتنافى مع الأخلاق والقيم الأولمبية”.

وأردف الحماد قائلاً:

 “انطلقي يا إيمان فالجزائر حكومة و شعبا كلها خلفك”.

“المزيد من تفاصيل الخبر: من هي إيمان خليف بطلة الجزائر في الملاكمة وما هي القصة”

بيان اللجنة الأولمبية الجزائرية

أدانت اللجنة الأولمبية الجزائرية الحملة الإعلامية الشرسة التي تتعرض لها النجمة إيمان من وسائل إعلام غربية تتدعي بأنها متحولة، وأنها رجل وليست مرأة، وقالت اللجنة في بيانها:

إنّ مثل هذه الهجمات على شخصها غير أخلاقية وباطلة تماماً. خاصة وهي تستعد لأهم حدث في مسيرتها الرياضية، الألعاب الأولمبية، وأكدت أنّها اتخذت كلّ الإجراءات اللازمة لحماية البطلة الجزائرية. مؤكدة أنها تجسد روح التميز والعزيمة والصمود، وعبّرت اللجنة الأولمبية، عن ثقتها الكبيرة في إيمان خليف. قائلة “آمالنا ودعمنا معك يا إيمان، الأمة كلها تقف خلفك، فخورون بإنجازاتك والشرف الذي تجلبينه للجزائر. دعونا نركز على موهبتك الرائعة والعمل الجاد الذي بذلتيه لتمثيل وطننا على الساحة العالمية”. وطالبت اللجنة في هذا السياق، بتقديم كل الدعم وتشجيع البطلة إيمان التي صارت “تسبب الأرق للبعض بمستواها العالي جدا”.

موقف اللجنة الأولمبية الدولية من قضية ايمان خليف

قالت اللجنة الاولمبية بأن الملاكمة الجزائرية ايمان لاعبة جزائرية أنثى. جاء هذا الرد لينهي الجدل القائم بين أوساط الإعلام الغربي الذي هاجم النجمة الأولمبية بالكثير من عبارات السخرية قائلة بأنها رجل يلاكم بثياب إمرأة، في سياق متصل طاب متعاطفون مع الملاكمة الجزائرية رفع دعاوي قضائية ضد المتنمرين.