الأميرة إيمان الحسين.. ثالث أميرة في العائلة الهاشمية تحمل أسم إيمان

ثالث أميرة تحمل أسم إيمان أنها الأميرة إيمان الحسين.. أميرة في العائلة الهاشمية. حيث العائلة الحاكمة في المملكة الأردنية الهاشمية. كما تضم هذه العائلة العديد من الأميرات اللواتي لعبن أدوار بارزة في المجتمع الأردني. نعرض 3 شخصيات بالعائلة يدعون بأسم إيمان من هم؟ ولماذا يتكرر الأسم؟ وبعض تفاصيل عنهم نوافيكم لمتابعة المزيد من التفاصيل.

الأميرة إيمان الحسين

شهدت العائلة الملكية الهاشمهي الكثير من الأفراح حال قدوم الاميرة إيمان مولودة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد. حيث العائلة وزوجته رجوة الحسين. وإن الأميرة بنت الحسين هي الثالثة في العائلة الملكية الهاشمية التي تحمل الأسم. كما أنها الثانية التي تسمى بـ “إيمان بنت الحسين”.

أسباب تكرار الأسم

تعكس هذه التسمية الجميلة إرثا عائليا طويل الأمد، وإن اختيار هذا الاسم هو تكريم لعمة الأميرة إيمان بنت عبدالله بن الحسين. المولودة الجديدة سميت تيمنا بعمتها. دليل للمحبة المتوفرة بينهم حيث الاعتزاز بالإسم وحب تكراره نتمنى دوام العافية والصحة والعمر المديد لهم جميعا.

أول من حملت الأسم

اول من حملت الأسم هي إيمان بنت الحسين بن طلال. ولدت في 24 أبريل 1983. حيث أنها ابنة ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال وزوجته الملكة نور. حيث تبلغ من العمر 41 عام. كما أنها الأخت غير الشقيقة لملك الأردن. لها ثلاث اخوات أشقاء هم حمزة، وهاشم، راية. كما أنها درست الكب البيطري وتزوجت من أحد رجال الأعمال.

كما إحتفلت الأميرة إيمان بزواجها في قصر باب السلام في عمان في 22 آذار 2013. من رجل أعمال. حيث أنه شخصية عربية معروفة وهو زيد عزمي ميرزا. حيث يحظى بإهتمام كبير من شعبه لأنه رياضي برازيلي، كما أنه إبن سفير الأردن السابق في البرازيل. رزقا بولد أطلقا عليه إسم عمر في 7 تشرين 2014 الأول.