وفاة الملاكم الجزائري مصطفى موسى… صاحب أول ميدالية جزائرية في الأولمبياد

خلال الساعات القليلة الماضية شهدت معدلات البحث ارتفاعاً بعد انتشار نبأ وفاة الملاكم الجزائري مصطفى موسى عن عمر ناهز 62 عاماً تاركاً خلفه مسيرة رياضية حافلة بالإنجازات، وقد كانت الوفاة نتيجة لمضاعفات حادث سير قد تعرض له في وهران في مايو الماضي وذلك بحسب ما ذكرته وزارة الشباب والرياضة اليوم، ويعد الراحل أول رياضي يمنح الجزائر أول ميدالية في تاريخها الأولمبي.

وفاة الملاكم الجزائري مصطفى موسى

أعلنت اللجنة الأولمبية الجزائرية والاتحاد الجزائري للملاكمة اليوم السبت الموافق 3 أغسطس 2024 وفاة الملاكم مصطفى موسى عن عمر يناهز 62 عاماً، ووفقاً لما ذكره التلفزيون الحكومي أن مصطفى موسى توفي في المستشفى العسكري بوهران نتيجة لإصابة في مستوى الرأس في حادث سير قد تعرض له في مدينة وهران، وتأتي وفاة الراحل موسى قبل ساعات من النزال المرتقب الذي تخوضه الملاكمة إيمان خلف صاحبة وزن 66 كجم ضد المجرية آنا لوكا هاموري في دور 16 في أولمبياد باريس.

ردود الفعل حول وفاة مصطفى موسى

خيم الحزن والأسى على مجتمع الملاكمة في الجزائر بعد انتشار خبر وفاته، وقد نعاه العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي وكانت أبرز الردود حول وفاته الآتي:

“وفاة الملاكم مصطفى موسى صاحب أول ميدالية أولمبية في تاريخ الجزائر “البرونزية” في أولمبياد 1984 بلوس انجليس، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه وأهله الصبر والسلوان. للأسف لن يتمكن من مشاهدة منازلة إيمان خليف التي كان ينتظرها اليوم. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

“وفاة بطلنا الأولمبي وصاحب اول ميدالية اولمبية للجزائر، برونزية أولمبياد لوس أنجلس 1984 الملاكم “مصطفى موسى” رحمه الله بعد معاناة مع المرض ، الله يرحمو ووسع عليه”.

من هو الملاكم مصطفى موسى

يبحث العديد من الأشخاص عن من هو الملاكم مصطفى موسى؟ ولد موسى في وهران عام 1962، وهو ملاكم جزائري صاحب أول ميدالية جزائرية في أولمبياد باريس بلوس أنجليس عام 1984، وهي ميدالية برونزية فاز بها في الوزن 75-81 كيلو جراماً.