“للتاريخ” الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى نصف النهائي في أولمبياد باريس 2024

في حدث يكتب للتاريخ، تأهلت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى نصف النهائي في الألعاب الأولمبية المقامة في باريس 2024 مساء اليوم السبت. الأمر الذي يضمن لها وللجزائر والعرب ميدالية جديدة تضاف إلى سجل الشرف الرياضي. جاء هذا الخبر بعد انتصارها في ربع النهائي لملاكمة السيدات بوزن 66كغ. من هي إيمان خليف؟ مشوارها في الأولمبياد، وكل ما يخص بطلة الجزائر الوطنية.

تأهل إيمان خليف إلى نصف النهائي لملاكمة السيدات

من تكون أيمان خليف وفي الصورة تظهر بلباس أحمر وبه علم الجزائر

خاضت الجزائرية ايمان خليف مبارزة في الملاكمة ضمن ربع النهائي أمام المجرية آنا لوكا هاموري. بعد خمس جولات بانتصار ساحق بنتيجة 5-0 باتفاق جميع الحكام.

ستلعب الجزائرية مواجهة نصف النهائي أمام التايلاندية جانجيم سوانافينغ. حيث ضمنت بتأهلها لنصف النهائي حصولها على ميدالية. فالمركز الثالث والرابع يفوز بميدالية برونزية. إلا أنها تحلم بتطوير الميدالية بتأهلها إلى النهائي لعلها تتمكن من إحراز الذهبية، أو الفضية على أقل تقدير. لكن المعطيات تشير إلى قدرتها على إحراز الذهب لبلدها.

قضية الأهلية الجنسية ضد أيمان خليف

انتشرت العديد من القضايا حول إيمان خليف. حيث أنها بعد تأهلها إلى ربع النهائي، تقدمت منافستها الإيطالية بشكوى ضدها. إلا أنها باءت بالفشل جميعها. كما أنها بعد قضية الملاكمة إيمان خليف قامت العديد من المنظمات الحكومية واللجان الرياضية بالتضامن مع الجزائرية. خصوصاً في البلاد العربية، وظهر وزير الرياضة الجزائري يتضامن مع الملاكمة إيمان خليف أيضاً. في محاولات عديدة لنسف الاتهامات الباطلة الموجهة إليها من قبل الجهات الخارجية.

من تكون إيمان خليف

هي ملاكمة جزائرية شاركت في عدة بطولات دولية في الملاكمة لوزن تحت 66كغ. من مواليد الجزائر ولاية تيارت شمال الجزائر، بتاريخ 2 مايو 1999م. حيث أن عمرها الآن في عام 2024 يكون قد بلغ 25 عام.