“بنقرة واحدة” نتيجة الثانوية ادلب.. مديرية الامتحانات تصدر رابط النتائج الآن

رسمياً، أعلنت مديرية الامتحانات في ادلب – سوريا عن إصدار نتيجة الثانوية ادلب بعد قليل. حيث ينتظر جميع الطلاب معرفة نتيجة اجتهاد دام عام كامل. حيث مروا بصعوبات قاسية في الدراسة خلال السنة كاملة. فقد انتهت الامتحانات منذ فترة قصيرة، وبدأ المعلمون في مديرية التربية في ادلب بتصحيح أوراق الامتحانات بجهد وتفاني. حتى اكتملت عملية التصحيح وتم الإعلان عن إصدار نتائج الثانوية للفرعين علمي وأدبي اليوم.

نتيجة الثانوية ادلب علمي وأدبي

بأمر وزاري، تم الإعلان عن صدور نتائج امتحانات الثالث الثانوي في ادلب للفرعين ادبي وعلمي. حيث أصدرت الوزارة ومديرية التربية والتعليم رابط الاستعلام عن النتيجة عبر الموقع الرسمي لنتائج الثانوية في مدينة ادلب.

خطوات الاستعلام عن نتيجة ثانوي ادلب

للحصول على نتيجتك في الثانوية العامة في محافظة ادلب في سوريا. يجب عليك القيام بالخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع نتائج امتحانات الثانوية.
  2. إدخال تحديد الفرع: علمي أو أدبي.
  3. إدخال رقم البطاقة الامتحانية.
  4. إدخال الاسم الثلاثي.
  5. النقر على زر النتيجة.

بذلك تظهر نتيجتك مع تفاصيل درجة كل مادة على حدة. كما يتم إظهار النتيجة النهائية بأحد اللونين: ناجح باللون الأخضر، راسب باللون الأحمر.

ملاحظة: قد تفشل في الدخول إلى رابط نتائج امتحانات الثالث الثانوي بسبب الضغط الكبير من قبل الطلاب الراغبين في معرفة نتيجتهم.

نصائح للطلاب بعد معرفة النتيجة

إذا كنت ترغب بالتسجيل في كلية الطب ولم تكن نتيجتك تؤهلك لذلك، تأكد أن الله قد اختار لك مافيه الخير لك ولأهلك. لا تحزن واحمد الله على ما أعطاك، وتذكر مصيبة الطلاب الراسبين.

إذا كنت راسباً في النتيجة، لا يمكن ألا تحزن، لكن اعلم أن الله عز وجل يريد مصلحتك والخير لك. قد تتعلم مهنة ترفع قدرك كثيراً وتحقق لك أحلامك.