“أولمبياد باريس 2024” جوكوفيتش يحقق أول ميدالية ذهبية ويكسر جميع الأرقام القياسية

في مباراة أقل ما يمكن وصفها بالأسطورية نوفاك جوكوفيتش يحقق أول ميدالية ذهبية في حياته بعد أربع مشاركات خلال مسيرته. وذلك بعد أن فاز على الإسباني كارلوس ألكاراز بمجموعتين ماراتونيتين كان الحكم فيهما شوط كسر التعادل 6-7 6-7. قدم اللاعبين خلال المباراة مستوى من الطراز الرفيع إلا أن الكفة رجحت للصربي (36) سنة. ليرجع الإسباني كارلوس ألكاراز (21) سنة إلى بلاده بميدالية فضية بعد أن وعد الإسبانيين بالذهب.

جوكوفيتش يتوج بالذهب في “أولمبياد باريس 2024”

اختتمت اليوم منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024 للتنس بعد مباراة ملحمية بين جوكوفيتش وألكاراز تفوق فيها الصربي على خصمه ليتوّج بأول ميدالية ذهبية له. بعد هذا الفوز، يكسر جوكوفيتش جميع الأرقام القياسية ويحقق ميدالية ذهبية و24 لقب غراند سلام، 40 لقب ماسترز و7 نهائيات جولة ختامية. متفوقاً على الماتادور الإسباني رافاييل نادال صاحب الميدالية الذهبية و 22 غراند سلام، 36 بطولة ماسترز، و 17 نهائي جولة ختامية. لتكن الميدالية الذهبية التي حققها اليوم هي النقطة الفارقة في مسيرة البطل الصربي.

مباراة نارية تجمع ألكاراز وجوكوفيتش في اولمبياد باريس 2024

كان من المتوقع أن تكون منافسة اليوم بين جوكوفيتش وألكاراز من أقوى المنافسات على الإطلاق ولم يخيب البطلين أمل الجمهور. حيث لعبا في مستوى عالي يليق بالذهب. من جهته قدم الإسباني مستوى رائع وحافظ على الثبات إلا أن جوكوفيتش تمكن من كسر حدة المنافسة وكسب المجموعة الأولى. وعلى غرار أول مجموعة صمد كارلوس حتى النهاية في المجموعة الثانية إلا أن الصربي اقتنص الفرصة وكسبها. بالطبع كانت مباراة ملحمية خالية من كسر الأشواط استمرت المجموعة الأولى ساعة ونصف من الزمن.