ذكرى انفجار مرفأ بيروت تجاوز الآلام و بناء المستقبل الذكرى الرابعة

تجاوز الآلام و بناء المستقبل يأتي ذكرى انفجار مرفأ بيروت وهذه هي الذكرى الرابعة.بين الدمار وبناء الدول تقف بيروت؛ لترمم ما فقدته خلال هذا الانفجار الغير نووي في نسخته المدمرة. حيث تستجمع بعض القوة التي تلاشت. كما تسعى بجهد لتسترد مجد الوطن في قلوب مواطنيها ذوي القلب المنكسر لمعرفة تفاصيل أكثر عن تلك الذكرى تابعوا.

ذكرى انفجار مرفأ بيروت

كان الانفجار الكارثى يوم 4 أغسطس/ آب 2020 في مرفأ بيروت. حيث أنه أحد أكبر الانفجارات غير النووية في التاريخ الحديث، وقتل قرابة 220 شخصا، وأيضا جرح 7 آلاف آخرين، وألحق أضرارا بالغة بالممتلكات.

سبب انفجار مرفأ بيروت؟

يعود سبب اندلاع الانفجار إلى احتراق كميات كبيرة من نترات الأمونيوم. حيث أنه مركب يستخدم في صناعة المتفجرات. كما كانت هذه المواد مخزنة في مرفأ بيروت منذ ست سنوات في ظل ظروف غير آمنة. حيث كان المرفأ مركزا لعدد كبير من المؤسسات الرسمية العثمانية منها مبنى البنك العثماني. أيضا مبنى البريد وسواهما من المباني والمؤسسات.

شركة موزمبيق معلقة على الانفجار

قالت شركة موزمبيق بتاريخ 07 أغسطس 2020. حيث هي صناعة المتفجرات؛ لسي إن إن إن شحنة نترات الأمونيوم التي تسببت في انفجار مرفأ بيروت. حيث كانت تخص الشركة كما أضافت الشركة على لسان المتحدث باسمها، أن الشحنة التي صادرتها السلطات اللبنانية، قبل سنوات، كانت في طريقها من جورجيا إلى موزمبیق لكنها لم تصل.

ضحايا الانفجار

هذا اليوم في الرابع من أغسطس/ آب 2020 منذ اربع أعوام. عند الساعة السادسة و 7 دقائق دوى انفجار ضخم في بيروت. حيث حصد أكثر من 220 قتيلا، وتسبب في إصابة أكثر من 6500 شخص بجروح وتسبب بدمار واسع في المرفأ وعدد من أحياء العاصمة.