في انجاز مهم .. الفارس السعودي عبد الرحمن الراجحي يتاهل لنهائي فردي الفروسية في دورة الألعاب الأولمبية

في إنجاز رياضي يدعو للفخر حقق الفارس السعودي عبد الله الراجحي نقلة هامة في رياضة الفروسية ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية في أولمبياد باريس 2024. حيث تأهل الراجحي إلى نهائي فردي الفروسية من بين 74 فارساً خاضوا الشوط التأهيلي الذي جرى بمشاركة  ثلاث فرسان من السعودية. وهم  بالإضافة للراجحي الفارس خالد المبطي ورمزي الدهامي ، وتأهل عبد الرحمن الراجحي عن فردي الفروسية المختلط قفز حواجز إلى الجولة النهائية.

إنجاز عبد الرحمن الراجحي في أولمبياد باريس 2024

حقق عبد الرحمن الراجحي إنجاز هام، وذلك بتأهله إلى الجولة النهائية  في فردي الفروسية. ذلك من خلال اجتياز مضمار الفروسية وقفز الحواجز بزمن قدره 75.35 ثانية ودون أخطاء.. ليكون بذلك ضمن المؤهلين للنهائيات. ومن الجدير بالذكر أن وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، كان ضمن جمهور المدرجات المشجعين للراجحي لتقديم الدعم المعنوي له.

افرأ أيضاً: ميدالية واحدة على الأقل للعرب.. المتأهلين لنصف نهائي أولمبياد باريس 2024 كرة القدم

تفاصيل مسابقة فردي الفروسية أولمبياد باريس

انطلقت مسابقات فردي الفروسية في أولمبياد باريس 2024 الذي يمتد بين 26  تموز إلى 11 آب. ويشارك في مسابقة الفروسية 74 فارساً سوف يتأهل منهم 30 فارساً بعد جولة التصفيات في فردي الفروسية قفز الحواجز المختلط.

ويتنافس المشاركون لتحقيق زمن معين وبدون أخطاء. ويعد الفارس الراجحي الأمل الواعد للسعودية بتحقيق الذهبية في سباق الفروسية. ضمن منافسات أولمبباد باريس ورسم الفرحة على وجوه العرب.

ويتطلع الفرسان السعوديون إلى تحقيق اإنجازات مميزة. وذلك بعد بعض الإخفاقات التي حدثت في منافسات الفرق، والتي نجمت عن أخطاء زمنية.