الفارس السعودي رمزي الدهامي يفشل في التأهل إلى نهائي قفز الحواجز أولمبياد باريس 2024

فشل الفارس السعودي رمزي الدهامي في التأهل إلى شوط التمايز ضمن منافسات الفردي المختلط لقفز الحواجز وذلك اليوم الثلاثاء 6 أغسطس في أولمبياد باريس 2024. حيث سجل الدهامي 4 أخطاء خلال جولته التي استغرقت 82.73 ثانية في نهائي قفز الحواجز. مما حرمّه من فرصة الفوز بميدالية أولمبية. يتنافس في الجولة النهائية 30 فارسًا، ويتأهل إلى شوط التمايز الفرسان الذين لم يرتكبوا أي أخطاء، حيث تُحدد الميداليات في هذا الشوط بناءً على أقل الأوقات.

الفارس رمزي الدهامي في أولمبياد باريس

تجنب الفارسان السعوديان عبد الرحمن الراجحي ورمزي الدهامي ارتكاب أي أخطاء. وتمكنا مساء الاثنين من التأهل إلى الدور النهائي لسباق قفز الحواجز الفردي المختلط في منافسات الفروسية ضمن أولمبياد باريس 2024. وقد تأهل الفارس الدهامي إلى النهائيات يوم الاثنين بعد أن حقق جولة نظيفة دون أخطاء بزمن قدره 77.48 ثانية. إلا أنه لم يتمكن اليوم من اجتياز شوط التمايز. مما أنهى رحلته في دورة الألعاب الصيفية، رغم جهوده الكبيرة لتحقيق مشاركة مشرفة للمملكة العربية السعودية. يذكر أن الدهامي حقق برونزية أولمبياد لندن 2012. قبل أن يفشل بتحقيق أي ميدالية أخرى في أولمبياد 2016، 2020، 2024.

“إقرأ أيضاً: الفارس السعودي عبدالرحمن الراحجي يتاهل لنهائي فردي الفروسية”

حظوظ السعودية بميدالية في لعبة الفروسية

عولت السعودية على فارسها الأخير الراجحي الذي تأهل إلى النهائيات بعد أن حقق جولة نظيفة بدون أخطاء بزمن 75:35 ثانية. في الشوط التأهيلي من بطولة الفروسية في أولمبياد باريس 2024 والذي خاضه 74 فارس وفارسة من جميع أنحاء العالم. لكن الراجحي خرج هو الآخر من المنافسة لتتلاشى حظوظ المملكة العربية السعودية بتحقيق إحدى الميداليات. يأتي ذلك بعد مغادرة كل من الفارسان رمزي الدهامي وخالد المبطي الذي ارتكب ثمانية أخطاء، ماجعل ترتيبه متأخراً عن المتسابقين الثلاثين الأوائل، الأمر الذي حال دون بلوغه الدور النهائي.