رسميا يحيى السنوار رئيس حماس خلفا لهنية ومازالت المقاومة ترفض الإستسلام

حركة حماس تعلن رسميا أن يحيى السنوار رئيس حماس خلفا لهنية ومازالت المقاومة ترفض الإستسلام ومواجهات عديدة بانتظار السنوار الذي أصبح رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة وهذا بعد اغتيال إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران تابعوا للتفاصيل.

يحيى السنوار رئيس حماس

الشخص الذي يجلس مكان هنية هو السنوار مساهم أساسي في تأسيس حماس في أواخر الثمانينيات. حيث قضى 22 عاما في السجن وكان واحدا من أكثر من 1000 معتقل فلسطيني. كما تم إطلاق سراحهم في عام 2011 مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. الذي حكمت عليه محكمة إسرائيلية بأربعة أحكام بالسجن مدى الحياة لدوره في قتل جنديين إسرائيليين. كما أن السنوار قوي الشخصية، خال من المشاعر ولكن ليس مريضا نفسيا. كما لقب بأسم”جزار خان يونس”، نسبة إلى البلدة التي ينتمي إليها تفاخر أثناء استجوابه. واليوم أعلنت حماس يحي السنوار رئيس لها.

بيان حماس عن السنوار

قالت حركة حماس في بيان: حيث تعلن حركة حماس عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا للقائد إسماعيل هنية. كما أعلنت حماس يوم السبت، إجراءها مشاورات واسعة لاختيار رئيس جديد للمكتب السياسي بعد اغتيال إسماعيل هنية.

تحديات تواجه حركة حماس

بانتظار حماس العديد من التحديات منها:

  • الحصار الإسرائيلي على غزة: لا يزال الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة قائم، مما يحد من حرية الحركة وفرص التنمية الاقتصادية والإعمار.
  • الأزمة الاقتصادية والمعيشية: يعاني سكان غزة من أزمات اقتصادية وتدهور في المعيشة.
  • التهديدات الأمنية: لا تزال هناك تهديدات أمنية من جراء الصراع المسلح مع إسرائيل. حيث يتطلب قدرات عسكرية ودفاعية متطورة.
  • العلاقات الإقليمية والدولية: تحاول حماس توسيع علاقاتها الإقليمية والدولية للحصول على الدعم السياسي والاقتصادي.