إقبال كثيف على مهرجان فلفل شقراء ٤.. لقطات مميزة بأجواء جميلة

انطلقت فعاليات مهرجان فلفل شقراء الرابع تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز وذلك بتنظيم من الشركة الوطنية للخدمات الزراعية. بالتعاون مع محافظة وبلدية وبيئة شقراء. حيث افتتح المهرجان محافظ شقراء يوم الأحد 22 محرم، ويستمر مدة عشرة أيام في قاعة البلدية للاحتفالات والمؤتمرات، بمشاركة واسعة من مزارعي ومنتجي الفلفل.

إقبال كثيف على مهرجان فلفل شقراء الرابع

بدأ المهرجان في عام 1442هـ، وهذه النسخة الرابعة في عام 1446هـ. حيث شهدت المحافظة والبلدية نشاطًا مكثفًا للتحضير للمهرجان، مما يعكس التعاون المثمر بين الجهات المختلفة.

وفي الإطار التسويقي لمنتجات الفلفل وصناعاته التحويلية، ووسط إقبال كبير على الفعاليات الترفيهية والثقافية والحرفية والرياضية. حقق مهرجان فلفل شقراء الرابع أرقامًا قياسية في الحضور والفعاليات والمبيعات. مما يعكس مدى التميز الذي حققه المهرجان منذ افتتاحه حتى اليوم.

فلفل شقراء

تنتج السعودية حوالي 120 ألف طن من الفلفل سنويًا، كما تستحوذ شقراء على 78% من الإنتاج الوطني وقد ارتبط بها اسمه. حيث تعد شقراء من أشهر المناطق لإنتاج الفلفل في المملكة، ويعرف “حبحر شقراء” بجودته العالية.

نجاح مهرجان فلفل شقراء ٤

شهد المهرجان إقبالًا كبيرًا على الفعاليات الترفيهية والثقافية والحرفية والرياضية. حيث بلغ عدد مزارع الفلفل في شقراء 180 مزرعة، وعدد البيوت المحمية 80 بيتًا، وحققت المبيعات 35 طنًا بقيمة مليون ريال.

فعاليات مهرجان فلفل شقراء ٤

تشمل الفعاليات مزاد الفلفل اليومي، أركان الأسر المنتجة، كذلك البوثات التجارية، وعربات الأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى الركن التراثي والحِرف اليدوية، مع المسرح التفاعلي، ومنطقة الألعاب للأطفال، كذلك جناح وزارة الرياضة.

تميز المهرجان هذا العام بزيارة المزارع، بالإضافة إلى ورش عمل للمزارعين، كذلك مشاركة هيئة فنون الطهي عن طريق ورش عمل لطهي الأطباق المتضمنة فلفل شقراء. كما وقعت ثلاث اتفاقيات شراكة تسويقية لمنتج فلفل شقراء. بالإضافة إلى توفير خدمات عدة للزوار مثل العربات والكراسي المتحركة. بالإضافة إلى 300 وظيفة موسمية، أيضا العديد من الفرص التطوعية.

“قد يعجبك: تفاصيل حديقة الملك عبد العزيز الجديدة.. تصميم رائع ورسوم الدخول في 2024

لقطات مهرجان فلفل شقراء 4

تميز مهرجان فلفل شقراء بأجواء جميلة صباحية ومسائية. كما التقطت صور مميزة فيه وأجمل اللحظات لزوار المهرجان والقائمين عليه.