تحطيم الأرقام القياسية.. أولمبياد التسلق الرياضي في أولمبياد باريس 2024 يخطف الأنظار

شهدت الساعا Olympiadت القليلة الماضية إقبالاً كبيراً من الجماهير العربية على أخبار أولمبياد التسلق الرياضي في أولمبياد باريس 2024 والذي يخطف الأنظار. بسبب الإثارة الكبيرة مع إقامة منافسات المراحل الاخيرة من أنواعها المختلفين للرجال والسيدات. ناهيك عن ذلك فإن دورة الألعاب الصيفية بنسختها الفرنسية تشهد تحطيم الأرقام القياسية بتسلق الجدار وذلك مرتين بفعاليات اللعبة للجنسين. كما شهدت منافسات السيدات أجواء مثيرة انتهت بتتويج بولندا بالذهب.

رقم قياسي أولمبياد التسلق الرياضي

تمكن الأمريكي سام واتسون من تحطيم الرقم القياسي في التسلق في أولمبياد باريس (Paris Olympics)، حيث قفز إلى ارتفاع 15 مترًا خلال 4.75 ثانية. وتمكنت البولندية ألكسندرا ميروسلاف من تحقيق رقم قياسي جديد غير مسبوق قدره 6.06 ثانية في تصفيات السيدات يوم أمس الاثنين، وذلك بعد لحظات من تحطيمها لرقمها القياسي العالمي الذي حطمته في السابق.

إقرأ أيضاً: أولمبياد الإبحار في دورة الألعاب الصيفية”

فعاليات أولمبياد التسلق الرياضي

تقام اليوم الأربعاء 8 أغسطس 2024 العديد من المنافسات في هذه اللعبة الأولمبية، وأهمها:

  • الدور النصف النهائي للتسلق القيادي – شامل سيدات.
  • ربع النهائي من منافسات السرعة للرجال.
  • نهائي السرعة للرجال كذلك، والذي يشمل الجولة النهائية للتنافس على المراكز الشرفية، وجولة تحديد المركز الأول.

ميداليات لعبة تسلق رياضي

حققت البولندية ألكسندرا ميروسلاف ذهبية السرعة للسيدات في جولة تحديد المركز الأول في أولمبياد التسلق الرياضي. لترفع رصيد بلادها من الميداليات إلى 6. والجدير ذكره أن ذهبية الكسندرا هي الأولى والوحيدة إلى الآن للبولنديين في أولمبياد باريس. بينما حازنت الصينية دينغ ليجوان على الميدالية الفضية ليستقر رصيد الصين من الميداليات عند 65 ميدالية في إحصائية آنية قابلة للتغيير في كل دقيقة.