إلغاء ثلاث حفلات لتايلور سويفت في النمسا .. والسبب محاولة “هجوم إرهابي”

مساء يوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 وقبل 4 ساعات من الحفل، تم إلغاء ثلاث حفلات لتايلور سويفت كانت من المقرر أن تقام في فيينا – النمسا. وذلك عندما كشف رئيس جهاز الاستخبارات النمساوي. العثور على مواد كيميائية خطيرة في منزل شاب (19 عاما) يشتبه أنه كان يخطط لشن “هجوم إرهابي” ينتمي لداعش على حفلات المغنية الأمريكية في فيينا. من جهته أكد المستشار كارل نيهامر أن هذا التهديد كان خطيراً جداً. كما كتب على منصة إكس: “بفضل التعاون المكثف بين الشرطة ومديرية الأمن القومي والاستخبارات الجديدة مع الاستخبارات الخارجية، تم رصد هذا التهديد مبكرا ومكافحته ومنع وقوع مأساة”.

تفاصيل إلغاء حفلات تايلور سويفت في فيينا..

بعد كشف شرطة فيينا عن محاولة “الهجوم الإرهابي” على حفلات تايلور سويفت، أعلنت شركة باراكودا ميوزيك المنظمة إلغاء الحفلات والسبب هذه المحاولة. وذلك في بيان جاء فيه: “بعد تأكيد السلطات وجود مخطط لهجوم إرهابي في إستاد إرنست هابيل، لا خيار آخر لدينا سوى إلغاء الحفلات الثلاث حرصاً على سلامة الجميع”. هذا وقد تم القبض على اثنين آخرين من المشتبه بهم في وقت سابق من هذا الأسبوع. الأمر الذي صرح به مدير الأمن العام في وزارة الداخلية، فرانس روف.

كما أضاف بيان الشركة أن جميع نقود التذاكر التي تم بيعها ستعود لأصحابها. حيث كان عدد الحاضرين حوالي 65 ألف شخص في الحفلات الثلاث أيام الخميس والجمهعة والسبت.

ليس أول هجوم إرهابي في النمسا..

في شهر نوفمبر من عام 2020، أطلق مؤيد لتنظيم داعش الإرهابي النار وسط العاصمة فيينا. الأمر الذي أدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 23 بجروح، قبل أن تصل الشرطة إلى المنطقة. ليكون أكثر هجوم دموي أول هجوم إرهابي تشهده النمسا.