بسبع ميداليات.. هكذا كان حصاد ميداليات العرب في أولمبياد باريس 2024

تستمر فعاليات الألعاب الأولمبية 2024 في باريس إلى غايه 11 آب/أغسطس، والتي تستقبلها العاصمة الفرنسية باريس للمرة الثالثة في التاريخ. وتحظى هذه الألعاب على اهتمام كبير في أنحاء العالم عموماً، والدول العربية خصوصاً، والتي تشارك ببعثاتها الرياضية. ويتنافس فيها عدد من الرياضيين من مصر والسعودية والمغرب وتونس والجزائر وغيرهم. فكيف كان حصاد ميداليات العرب في أولمبياد باريس وهل حقق العرب تقدماً في الرياضات الأولمبية.

حصاد ميداليات العرب في أولمبياد باريس 2024

بلغ عدد الميداليات العربية في أولمبياد باريس بسبع ميداليات.. هكذا وقد وزعت على خمس دول عربية استطاعت الوصول إلى منصات التتويج، وهي مصر وتونس والجزائر والبحرين والمغرب. حيث حققت اللاعبة الجزائرية كايلا نمور الميدالية الذهبية في رياضه الجمباز الإيقاعي، وفاز البحريني وينفرد يافي في رياضة ألعاب القوى بالميدالية الذهبية. في حين حصل المغربي سفيان البقالي على الميدالية الذهبية في ألعاب القوى. وأخيراً توج المصري محمد السيد ببرونزية في رياضة الشيش.

“اقرأ أيضاً: معتز برشم إلى نهائي منافسات الوثب العالي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

ترتيب الميداليات العربية في أولمبياد باريس

حققت تونس ميداليتين في أولمبياد باريس كأول دولة عربية تحقق هذا الرقم في هذه الأولمبياد، وذلك عن طريق الرياضي فارس فرجاني بفضية في رياضه الشيش. وبرونزية في التايكواندو من قبل محمد خليل جندوبي. وبعد نهاية مباريات كرة القدم، كان قد حقق المنتخب المغربي فوزاً عريضاً على نظيره المصري بستة أهداف دون رد. وبهذا يحقق الميدالية البرونزية في كرة القدم والميدالية الثانية على مستوى فريق المغرب والسابعة عربياً. وبهذا يكون حصاد العرب في ميداليات كالتالي:

  • الجزائر: ذهبية وحيدة.
  • تونس: فضية وبرونزية.
  • مصر: برونزية.
  • البحرين: ذهبية.
  • المغرب: ذهبية وبرونزية.