في ظاهرة مدهشة.. السيارات الحوامل في الصين ماهي القصة والأسباب وراء الموضوع

في ظاهرة مدهشة في الصين، انتشرت مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فديو وصور تظهر سيارات منتفخة من الأمام كالبالون. مما شكل حالة من الاستغراب عند مالكي السيارات في الصين، لينتشر الموضوع بشكل كبير ويصبح مثار جدل واسع على الأنترنت، وخاصة بعد تسمية الظاهرة “السيارات الحوامل في الصين”نظراً لشكل السيارة من الأمام والذي يشبه بطن سيدة حامل. ماهي القصة والأسباب وراء الموضوع.

قصة ظاهرة السيارات الحوامل في الصين

تُعرف هذه الظاهرة بـ”السيارات الحوامل”. هذه الظاهرة تتمثل في انتفاخات تشبه البالونات  على هياكل السيارات المغلفة بأفلام حماية الطلاء. السبب الأكثر انتشاراً  وراء هذه الظاهرة هو الارتفاع الغير مسبوق في درجات الحرارة الذي تشهده الصين في الفترة الاخيرة مما يؤدي إلى تمدد أفلام الحماية وتشوه شكلها.

اقرأ أيضاً: إلغاء ثلاث حفلات لتايلور سويفت في النمسا.. والسبب محاولة “هجوم إرهابي”

وكان أكثر ماسبب انتشار هذه الظاهرة هو تداول مقاطع فديو وصور بشكل ساخر على  مواقع التواصل الاجتماعي. وخاصة منصة X مع تغريدات مضحكة تسخر من صناعة السيارات الصينية.

اسباب الظاهرة حسب رأي المستهلكين

بينما سخر البعض من جودة السيارات الصينية، أشار آخرون إلى أن المشكلة تكمن في استخدام أفلام الحماية للطلاء المزيفة والرخيصة. حيث لم تتأثر السيارات المغلفة بأفلام حماية أصلية بهذه المشكلة. هذا الأمر ازال النقاب عن انتشار استخدام مواد غير أصلية في سوق السيارات الصينية، مما زاد من قلق المستهلكين وزعزع ثقتهم بصناعة الصين.

بالطبع دافع بعض المستهلكين أن السيارات الحوامل التي تعرضت للضرر هي بالأصل سيارات ألمانية. ولكن الاحتمال الأكبر يشير إلى انتشار مواد  رخيصة ومغشوشة من أفلام حماية الطلاء في السوق الصينية.