بعد تحقيقات دامت 7 أشهر.. إحالة عصابة بهلول إلى النيابة العامة في الإمارات العربية المتحدة

أعلنت الجهات الأمنية المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إلقائها القبض على مجموعة إجرامية أطلقت على نفسها اسم عصابة بهلول. وقامت بترويع المواطنين وسلب أمتعتهم وأموالهم. ومارست مختلف الأعمال الإجرامية منها السلب وقطع الطرقات وبسط النفوذ باستخدام أسلحة وذخائر غير مرخصة. الأمر الذي ترك انطباعاً جيداً لدى الإماراتيين. الذين بدأوا يتذمرون من أعمال هذه الجماعة بشكل كبير.

عصابة بهلول

هي جماعة تتكون من حوالي 100 شخص تقوم بترويع المواطنين الإماراتيين بسلب أموالهم عنوة. لا بل وتروج لأعمالاها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وتجاوز الأمر ذلك ليصل إلى إخفاء المصادر الغير مشروعة للأموال التي يحصلونها كذلك. عن طريق عمليات كبيرة من غسيل الأموال. وقامت هذه العصابة من بسط نفوذها في بعض المناطق وشرعت بالحصول أموال محرمة وتقاسمها بين الأفراد.

إحالة العصابة إلى النيابة العامة الإماراتية

بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”. فإن السلطات اللإماراتية ألقت القبض على عصابة بهلول الإجرامية المنظمة بعد تحقيقات دامت 7 أشهر. ليتم تقديمهم أصولاً للمحاكمة عبر السبل القانونية النافذة. لينالو فيما بعدا جزائهم العادل. الذي يبدو أنهم سيكون مؤلماً ورادعاً لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطنبن ونظام دولة الامارات وسلامها المجتمعي.

عصابة بهلول أمام المحكمة

تفيد التقارير الواردة من العاصمة الإماراتية. بأن النائب العام في الدولة السيد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي قرر إحالة العصابة التي تدير أفعالاً إجرامية منظمة إلى محكمة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية الاستئنافية في أبوظبي. حيث سيخضع حوالي 100 متهم للمحاكمة العادلة وفقاً للاتهامات الموجهة من الادعاءات العامة والخاصة. في سياق متصل نوه الشامسي بأن النيابة العامة لن تتهاون مطلقاً في إنفاذ القانون بكل حزم تجاه كل من تسول له نفسه المساس بأمن الدولة الاماراتية وسلامها الداخلي. مهيباً في الوقت ذاته إلى المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي جرائم مشابهة لما لها من آثار عميقة على المجتمع المحلي.