فوز إيمان خليف في نهائي أولمبياد باريس 2024.. ميدالية ذهبية مستحقة للبطلة الجزائرية

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تتوّج بالميدالية الذهبية في نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد فوزها على الصينية ليو يوانغ. حيث حققت البطلة الجزائرية قبل دقائق حلمها وحلم الجزائر والعرب في باريس بعد انتصار مستحق متخطية كل الظروف والعقبات التي واجهتها. لتكون ايمان خليف ثاني جزائرية تحرز ميدالية ذهبية أولمبية لبلدها الجزائر بعد ذهبية لاعبة الجمباز كيليا نمور. جاء هذا الفوز بعد سلسلة من العقبات التي تمثلت في شكوك حول هويتها الجنسية. بدأت عندما أوقفها الاتحاد الدولي مع الملاكمة التايوانية لين يو-تينغ في بطولة العالم العام الفائت بسبب عدم تجاوزهما اختبارات الأهلية الجنسية.

إيمان خليف تتوّج بالميدالية الذهبية

ميدالية ذهبية مستحقة تحرزها الجزائرية ايمان خليف اليوم الجمعة 10 آب وتسكت من خلالها أفواه المشككين والنقاد. هذا التتويج  للبطلة في نهائي دورة الألعاب الأولمبية 2024. جاء بعد فوزها على الملاكمة الصينية ليو يوانج في ثلاث جولات كانت كفيلة بإحراز الذهب.

منذ بداية أولمبياد باريس، تعرضت خليف لهجوم شديد في باريس وعلى مواقع التواصل الاجتماعي لتصبح قضية إيمان خليف حديث الأولمبياد. حيث أثيرت الشكوك حول كونها متحولة جنسياً لتبدأ التساؤلات عن هويتها الحقيقية، الأمر الذي دفع إيمان للبكاء في حلبة الملاكمة. إلا أن عزيمتها وإصرارها في إثبات نفسها لم تتوقف والدليل فوزها في النهائي اليوم وإثبات أنها فتاة رياضية من الطراز الرفيع.

فوز إيمان خليف في نهائي أولمبياد باريس 2024..

فازت البطلة الجزائرية إيمان خليف بميدالية الذهب للملاكمة وزن 66 كيلوغراما للسيدات في أولمبياد باريس 2024، مساء الجمعة. حيث بدأت الجولة الأولى وانتهت بتفوق خليف في النقاط، لتبدأ بعدها الجولة الثانية. والتي حسمتها إيمان بحصولها على الدرجة 10 من حكام النزال مقابل 9 للملاكمة الصينية. بإصرار من ايمان خليف على الفوز وتحقيق أول ذهبية أولمبية للجزائر حسمت البطلة الجولة الثالثة بلكمات خاطفة وحققت اللقب وسط هتاف وتشجيع الجمهور.