وفاة صلاح حسني نجم النادي الأهلي الأسبق والمدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري

أعلن  يوم أمس الجمعة 9 أغسطس 2024 عن وفاة صلاح حسني نجم نادي الأهلي المصري الأسبق والذي شغل بعد اعتزاله العديد من المناصب الرياضية الإدارية في القلعة الحمراء واتحاد اللعبة في بلده، وأهمها مدير كرة القدم بالنادي الاهلي والمدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري. يذكر أن الراحل هو والد اللاعب السابق والممثل الحالي أحمد حسنى، وكان نبأ وفاة فقيد الكرة المصرية قد شكل حالة من الحزن في الشارع الرياضي المصري الذي نعاه عبر مختلف الوسائل الإعلامية.

وفاة صلاح حسني

أعلن المنتج ياسر خليل عبر صفحته الرسمية على فيسبوك عن وفاة نجم الكرة المصرية الاسبق وذلك أمس الجمعة. ولم يعلن عن سبب وفاة والد الممثل المصري احمد حسني، ووالد زوجة أمير كرارة. يذكر أنه وبمجرد الإعلان عن وفاة حسنى رسمياً. تهافت الرياضيون والفنانون في مصر للتعبير عن حزنهم الشديد لرحيل القامة الرياضية الكبيرة.

جنازة صلاح حسني

شيعت جنازة النجم الكبير اليوم السبت الوافق 10 أغسطس من مسجد حسن الشربتلي في منطقة التجمع الخامس في العاصمة المصرية القاهرة. وحضر الجنازة بالطبع ابنه أحمد، وزوج ابنته أمير كرارة كما حرص العديد من اللاعبين ورواد الوسط الرياضي والفني على حضور الجنازة وتشييع الراحل إلى مثواه الأخير.

إقرأ أيضاً: ‘حالة الملاكم المصري محمد ابراهيم كيشو للتحقيق

من هو صلاح حسني ويكيبيديا؟

مع الإعلان عن وفاة صلاح حسني فإن البحث عن معلومات السيرة الذاتية الخاصة بالفقيد تزداد بشكل كبير. القائمة التالية تعرض لكم أبرز محطات نجم النادي الأهلي السابق:

  •  لعب في فئة  الناشئين بالنادي الأهلي المصري عندما كان عمره 14 عامًا.
  • انضم حسني  إلى الفريق الأول بكرة القدم وعمره 24 عام.
  • أعلن غعتزاله عالم كرة القدم بعدما أصيب بوتر إكليلس.
  • بعد اعتزاله اللعب بفترة استلم منصب مدير كرة القدم بالنادي الأهلي.
  • كما تولى الراحل منصب المدير التنفيذي لاتحاد الكرة في جمهورية مصر العربية.
  • أدار أكاديمية النادي الأهلي في هليو بوليس الشروق.
  • درب فريق الحرس الوطني السعودي