ارتفاع أرباح ارامكس إلى 49.5 مليون درهم ونمو قوي في الإيرادات مع المحافظة على الرصيد النقدي

أعلنت شركة أرامكس في سوق دبي المالي والمتخصصة في أنشطة الشحن والنقل السريع، عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2024. هذا وقد تم الإعلان عن ارتفاع أرباح ارامكس إلى 49.5 مليار دولار. وذلك بعد النمو الملحوظ والأرباح الصافية التي حققتها خلال النصف الأول من عام 2024 بنمو 15%. وتعتبر نسبة هذا الربح ممتازة مقارنة مع النصف الأول من العام السابق 2023. والمقدر ب 42.8. والجدير ذكره أن شركة ارامكس قد أحرزت زيادة مميزة في الإيرادات بنسبه 8% أي ما يعادل 1.49 مليار درهم.

ارتفاع أرباح أرامكس في الأسواق الرئيسية ونمو قوي في الإيرادات

أحرز قطاع الشحن الدولي السريع وقطاع الشحن المحلي السريع، الزيادة في النمو في أعداد الشحنات بنسبة تزيد عن 32%. حيث قامت شركة أرامكس بتوسيع قاعدة عملائها وزيادة مستوى الجودة في الخدمات المقدمة من قبلها. وحافظت على مستواها في القطاع الاقتصادي، رغم الزيادة في الأسعار التنافسية الشرسة من قبل الشركات الأخرى.

المحافظة على الرصيد النقدي في شركة ارامكس 2024

حافظت شركة أرامكس على رصيدها النقدي الكبير الذي يبلغ حوالي 457 مليون درهم. حيث بلغت نسبة الدين بشكل صافي حوالي 0.9 من التأمين الناتج عن الفوائد والضرائب. وعن استهلاك الديون في 30 حزيران الماضي، وعملت ارامكس على تركيز الإدارة لتحقيق القيمة. بالإضافة إلى زيادة عوائد الاستثمار التي بلغت 40 نقطة أساس أي 5.2% للعام 2024. ونجحت الشركة في القيام بإدارة تكاليفها بخطط قوية ومدروسة مع الازدياد في مصاريف البيع. والمصاريف الأخرى العموميه والإدارية، بحيث تتماشى مع نمو الإيرادات. وهذا قد حقق استقرار في نسبة مصاريف البيع إلى 20% لكل من النصف الأول والربع الثاني من العام 2024.