“رسمياً” المدارس المرشحة لتعليم اللغة الصينية في السعودية.. وزارة التعليم توضح

ضمن مشروع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، أقرت وزارة التعليم مشروع إضافة اللغة الصينية كلغة ثالثة يتم تدريسها في المدارس المتوسطة. لكن هذا الأمر لن يكون في جميع المدارس في بداية الأمر لتعذر تأمين معلمين كافين لجميع الشواغر. حيث حددت الوزارة بعض المدارس المرشحة لتعليم اللغة الصينية ضمن دروسها. ذلك بواقع 3 حصص خلال الأسبوع، مع إضافة حصتين نشاط إلكتروني متخصص بتعليم اللغة الجديدة للطلاب.

فوائد إدخال اللغة الصينية في المنهاج السعودي

تعزيزاً للعلاقات السعودية الصينية ورفعاً لسقف التعاون التعليمي بين البلدين. ارتأت القيادة الحكيمة في المملكة العربية السعودية بدء تدريس اللغة الصينية في مدارسها المتوسطة كلغة ثالثة. موضحة أن هذا الأمر سوف يعزز العلاقات بين البلدين، كون الصين تعتبر بلداً متطوراً في جميع العلوم الإنسانية والكونية. مما سيفيد كثيراً في تعلم التكنولوجيا لديهم. إضافةً لإمكانية إرسال بعثات علمية سعودية إلى الصين بغية الحصول على المزيد من التطور والتقدم العلمي.

معلمو اللغة الصينية في السعودية

وفقاً لهذه المبادرة التعليمية الجديدة من الحكومة السعودية، فقد أفادت صحيفة “تشاينا دايلي” أن نحو 175 معلم صيني سوف يبدؤون بتعليم اللغة الصينية في المدارس السعودية خلال العام الدراسي 2024-2025 الموافق عام 1446هـ. حيث من المقرر بدء العمل على الأمر في منتصف أغسطس آب الحالي. كما أوضحت وزارة التعليم أن هذا العدد ليس إلا دفعة أولى من المعلمين الذين من المقرر أن يصل عددهم إلى ما يفوق 800 معلم. ذلك حتى يتم تغطية جميع المدارس المتوسطة في المملكة.

المدارس المرشحة لتعليم اللغة الصينية في المملكة العربية السعودية

أقامت وزارة التعليم عدة اجتماعات توعوية لجميع مدراء مدارس تعليم اللغة الصينية التي وقع عليها الاختيار للبدء بتدريس اللغة الجديدة كأول مرة في المملكة. موضحة أهمية تأمين جميع المستلزمات التعليمية، ومساعدة المعلمين القائمين على تعليمها. حيث سيتم إدراج اللغة بدءاً من الصف الأول المتوسط حتى المراحل المتقدمة والتخرج. كما أوضحت الوزارة أن أسماء المدارس سيتم الإعلان عنها قبل بداية العام الدراسي الجديد بوقت قصير. ليتم في السنوات القادمة تأمين معلمين لجميع المدارس المتوسطة في كافة أنحاء المملكة.