“الميدالية الثانية لمصر” سارة سمير تحرز فضية في أولمبياد باريس 2024 لرفع الأثقال

خبر أفرح العرب والمصريين، سارة سمير تحرز فضية رفع الأثقال لوزن 81كغ اليوم السبت ضمن مسابقات رفع الأثقال في أولمبياد باريس 2024. حيث جاءت هذه الميدالية لترفع رصيد مصر إلى ميداليتين في هذا الأولمبياد العالمي بعد الميدالية البرونزية التي أحرزها محمد السيد في مسابقة سلاح السيف. كما تعد الثانية لها في مسيرتها، فقد أحرزت عام 2016 برونزية رفع الأثقال في أولمبياد ريو دي جانيرو عن وزن 69 كغ.

سارة سمير تحرز ميدالية فضية في رفع الأثقال

تمكنت المصرية ساره سمير من إحراز فضية رفع الأثقال اليوم السبت وزن 81 كغ. حيث استطاعت أن ترفع 268 كغ، بفارق 7 كغ عن الفائزة بالميدالية الذهبية وهي سولفريد كواندا النرويجية. وبفارق 1 كغ عن صاحبة المركز الثالث نيسي داخوميس باريرا الإكوادورية.

من هي سارة سمير

ساره سمير هي رياضية مصرية الجنسية مسلمة الديانة، من مواليد الإسماعيلية بتاريخ 1 يناير 1998م. هكذا يكون سارة سمير عمرها 26 سنة في عام 2024. يبلغ طولها 155سم، أحرزت عدة إنجازات رياضية في حياتها، أهمها:

  • بطلة إفريقيا عدة مرات في عالم رفع الأثقال، مما يؤكد تفوقها في القارة السمراء.
  • مثلت جمهورية مصر في أولمبياد الشباب واحرزت خلاله ميدالية ذهبية، مما يثبت تفوقها وقوتها في سن مبكرة.
  • برونزية رفع الأثقال في أولمبياد ريو دي جانيرو وزن 69كغ.
  • أخيراً، فضية وزن 81 رفع أثقال اولمبياد باريس 2024.

مواصفات سارة سمير

تمتلك سارة سمير مواصفات الفتاة المصرية المجتهدة. فقد اجتهدت على نفسها كثيراً وتدربت حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن من قوة. فهي تعتبر رمزاً للإصرار والتحدي على مستوى العالم. كما تعد مثالاً يقتدى به من قبل الفتيات والشباب في مصر والعالم العربي.