حبس عصام صاصا 6 أشهر مع الشغل بتهمة قيادة سيارته تحت تأثير المواد المخدرة

تداول النشطاء المصريين داخل مصر وخارجها الكثير من الأخبار حول حبس عصام صاصا مطرب المهرجانات المصري لمدة 6 أشهر بسبب تهم موجهة إليه بقيادة السيارة تحت تأثير المخدرات. بينما انقضت دعوى القتل بالخطأ بالتصالح وهي دعوى أقيمت كون صاصا تسبب بموت مواطن أثناء قيادته السيارة في منطقة الجيزة قرب العاصمة المصرية القاهرة.

حبس عصام صاصا

قضت محمكة الجنايات في الجيزة اليوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس على المتهم صاصا بالحبس 6 أشهر مع لأشغال بتهمة قيادة سيارته تحت تأثير المواد المخدرة وبالتحديد جوهر الترامادول الغير مصرح بها قانوناً بالإضافة للحشيش المخدر. وكانت نيابة العمرانية في محافظة الجيزة قد أحالت الفنان الشعبي للمحاكمة إثر قيادته السيارة بعد تناوله جرعة مخدرة ما تسبب بحادث أودى بحياة مواطن.

حادث عصام صاصا

في 6 مايو 2024 وبالتحديد في دائرة قسم المطالبية في محافظة الجيزة قرب القاهرة كان صاصا يقود سيارته  “رقم س ي ر 1438 ” وكان مطرب المهرجانات يقود العربية بحالة من الرعونة والاستهتار بسبب تجرعه لمواد مخدرة ما أدى لإصابته بالمجني عليه أحمد مفتاح محروس الذي أدى الحادث إلى وفاته. بهذا يكون ارتكب الجناية والجنحة وهذا ما جعل المحكمة تنطق بحكم حبس عصام صاصا.

“إقرأ أيضاً: النيابة العامة المصرية تخلي سبيل الإعلامي المثير للجدل إسلام البحيري”

هل عصام صاصا يتعاطى المخدرات؟

بعد وقوع الحادثة التي تسبب بها صاصا في شهر مايو المنصرم، بدأت تحقيقات الجناية التي أدت لوفاة أحدة المارة الأبرياء. خلصت نتائج التحليل المعملي الكيميائي تبين بأن تحليل الد والبول الأخوذة من المتهم إيجابية وتشير لوجود على أحد نواتج الترامادول والأمفيتامين والحشيش المخدر والميثامفيتامين. والتي تاولها الجاني بقصد التعاطي لا التداوي. الامر الذي أدى إلى حبس عصام صاصا لستة أشهر مع الشغل بسبب جنحة المخدرات بعد تسوية جناية القتل بالتصالح.