كيف بدا حفل ختام أولمبياد باريس 2024.. حصاد الميداليات العربية

اختتمت أمس 11 أغسطس دورة الألعاب الأولمبية 2024 والتي أقيمت خلال الأسبوعين الماضيين في العاصمة الفرنسية باريس. وكان من أبرز حضور حفل ختام أولمبياد باريس، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والنجم الأمريكي توم كروز. الذي نزل من سطح إستاد فرنسا حاملاً العلم الأولمبي من أجل تسليمه إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية المستضيفة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة 2028. أما نصيب العرب من الميداليات فقد كان مشرفاً، بمجموع 17 ميدالية من بينها 5 ميداليات ذهبية اثنتان منها للبحرين واثنتان للجزائر، 4 ميداليات فضية و 6 ميداليات برونزية.

حفل ختام أولمبياد باريس 2024..

اجتمع أمس الأحد نجوم الرياضة والفن في حفل ختام الدورة 33 من الألعاب الأولمبية في باريس 2024.ايضاً، قدمت بيلي آيليش وفرقة “ريد هوت تشيلي بيبرز” وسنوب دوج عروضاً غنائية على شاطئ فينيسيا في جو موسيقي فني مرصع بالنجوم. من جهته عبّر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ عن فخره بنجاح الأولمبياد و كيف بدا قائلاً: “لقد كانت مذهلة وزينها نهر السن وسط باريس”.

من ثم أضاف: ” كانت ألعاباً أولمبية في عصر جديد، ألعاب أولمبية يتم تقديمها بالكامل في ظل إصلاحات أجندتنا الأولمبية. كما كانت أصغر سناً، وأكثر شمولاً، وأكثر حضرية، وأكثر استدامة كما أنها أول ألعاب أولمبية تتمتع بالمساواة الكاملة بين الجنسين”.

حصاد الميداليات العربية في دورة الألعاب الأولمبية 2024

توجهت أنظارنا في الأيام الماضية إلى باريس و على وجه الخصوص، إلى نجومنا العرب الرياضيين المشاركين في الأولمبياد. حيث حققت الجزائر أول ذهبيتان لها في الجمباز عن طريق كيليا نمور وفي الملاكمة عن طريق إيمان خليف. كذلك في مسابقة المصارعة الحرة للرجال في وزن 97 كغم، توّج البحريني أحمد تاج الدين بالميدالية الذهبية، و من جهتها حصلت وينفرد يافي على ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات. وفي الحصاد:

  • البحرين: 4 ميداليات، ذهبيتان وفضية وبرونزية
  • الجزائر: 3 ميداليات، ذهبيتان وبرونزية
  • مصر: 3 ميداليات، ذهبية وفضية وبرونزية
  • أما بالنسبة لتونس: 3 ميداليات، ذهبية وفضية وبرونزية
  • المغرب: ميداليتان، ذهبية وبرونزية
  • الأردن: فضية
  • قطر: برونزية