موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2024.. التفاصيل الكاملة والإجراءات الضرورية للاستعلام

أعلنت وزارة المالية العراقية عن تحديد موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق، حيث تشمل هذه الرواتب جميع المتقاعدين من القطاعات الحكومية. تقوم الحكومة العراقية بتوزيع هذه الرواتب شهريًا في موعد محدد، وفقًا للضوابط والإجراءات المعتمدة. وقد حددت الوزارة موعد الصرف ليكون في  شهر أغسطس 2024، لجميع المستفيدين، ويعتبر هذا الموعد ثابتًا لصرف الرواتب، إلا إذا صادفت أيام الشهر إحدى الإجازات الرسمية أو عطلات نهاية الأسبوع، حيث يتم تأجيل الصرف حتى انتهاء العطلة.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق

تُصرف رواتب المتقاعدين في العراق بشكل منتظم في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ويتم تأجيل الصرف فقط في حال تصادف الموعد مع عطلة رسمية أو أسبوعية، وقد أعلنت الحكومة العراقية سابقًا عن نيتها في زيادة رواتب المتقاعدين بمقدار 100 ألف دينار عراقي، مما يمثل زيادة بنسبة 5%. يستفيد من هذه الزيادة المتقاعدون الذين يتقاضون راتبًا قدره 450 ألف دينار، حيث سيرتفع راتبهم إلى 550 ألف دينار، بينما سيصل راتب المتقاعدين الذين يتقاضون 550 ألف دينار إلى 650 ألف دينار بعد الزيادة.

كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق

للاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق لعام 2024، يمكن للمستفيدين اتباع الخطوات الإلكترونية التالية عبر منصة وزارة المالية العراقية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي (mof.gov.iq) لوزارة المالية العراقية.
  2. ثم سجل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. بعد ذلك، اضغط على خيار الخدمات الإلكترونية واختر خدمة راتب المتقاعدين.
  4. قم بإدخال جميع المعلومات المطلوبة الخاصة بالمستعلم، ثم اضغط على زر الاستعلام.
  5. ستتمكن بعد ذلك من مراجعة كافة التفاصيل المتعلقة براتب المتقاعدين في العراق.