الخطوط السعودية تتصدر قائمة شركات الطيران العالمية في انضباط مواعيد الرحلات 2024.. التزام بمعايير الجودة والسلامة

حققت الخطوط السعودية إنجازًا كبيرًا بتصدرها قائمة شركات الطيران العالمية في انضباط مواعيد الرحلات لشهر يونيو 2024. وفقًا لتقرير موقع “Cirium” المتخصص في رصد عمليات الطيران. سجلت الشركة نسبة 88.22% في انضباط مواعيد الوصول و88.73% في انضباط مواعيد الإقلاع. وذلك من خلال تسيير 16,133 رحلة إلى أكثر من 100 وجهة في أربع قارات، رغم تحديات موسم الحج والصيف. لذلك فإن الخطوط السعودية تتصدر شركات الطيران العالمية في الانضباط بالمواعيد.

الخطوط السعودية تتصدر قائمة شركات الطيران العالمية في انضباط مواعيد الرحلات

حافظت الخطوط السعودية على المرتبة الأولى عالميًا للشهر الثاني على التوالي في تقرير شهر يوليو 2024. مما يعكس التميز المستمر للشركة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030. حيث سجلت الشركة نسبة 88.15% في انضباط مواعيد الوصول و88.12% في انضباط مواعيد الإقلاع، من خلال تسيير 16,503 رحلة.

لذلك تفوقت الخطوط السعودية بهذا الإنجاز على شركة إيرومكسيكو المكسيكية. في حين حصلت شركة طيران أزول البرازيلية على المركز الثاني. تليها شركة طيران لاتم التشيلية، ثم شركة طيران أفيانسا الكولومبية. حيث يعكس هذا الإنجاز التميز والتطور الذي شهدته الخطوط السعودية، خاصة خلال مواسم الذروة مثل الحج والصيف.

تصريحات مدير عام مجموعة السعودية

أشاد المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، مدير عام مجموعة السعودية. بهذا الإنجاز الذي يعكس الاستراتيجية الجديدة للشركة في تحسين الأداء التشغيلي عبر تطوير جدولة الرحلات واستخدام الأنظمة الرقمية المتقدمة. كما أكد أن الحفاظ على هذا المستوى يتطلب جهودًا كبيرة لتجاوز التحديات التشغيلية مثل الظروف الجوية والأعطال الفنية.

التزام الخطوط السعودية بمعايير الجودة والسلامة

تعكس الشهادات العالمية الجهود الكبيرة المبذولة منذ إطلاق رؤية المملكة 2030، بما في ذلك إدخال الأنظمة الرقمية وتحسين الأداء التشغيلي حيث سجلت الخطوط السعودية في مايو الماضي أفضل أداء تشغيلي عالميًا في دقة مواعيد القدوم والمركز الخامس في دقة مواعيد الوصول.

والجدير بالذكر أن الخطوط الجوية السعودية لم تغب في العام الماضي عن قائمة أفضل عشر شركات طيران عالميًا في انضباط المواعيد، حيث تلتزم بمعايير الجودة والسلامة الجوية. وتدار العمليات التشغيلية من خلال مركز عمليات الضيوف التكاملي الأكبر في الشرق الأوسط. الذي يراقب جميع إجراءات إقلاع وهبوط الطائرات لحظة بلحظة.