من هو علي الحمادي أول لاعب عراقي يشارك في البريميرليغ الإنجليزي؟

علي الحمادي، البالغ من العمر 22 عامًا، دخل تاريخ البريميرليغ كأول لاعب عراقي يشارك في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز. عندما شارك كبديل في مباراة فريقه إبسويتش تاون أمام ليفربول ضمن الجولة الأولى من الموسم الحالي.. من هو علي الحمادي؟ تعرف على مسيرته الكروية.

من هو علي الحمادي؟

علي إبراهيم كريم الحمادي هو لاعب كرة قدم عراقي يبلغ من العمر 22 عامًا. ولِد في 1 مارس 2002 في محافظة ميسان بالعراق. في عام 2003، انتقلت عائلته إلى إنجلترا هربًا من حرب العراق، واستقروا في منطقة توكستث في ليفربول عندما كان عمره سنة واحدة.

بدأ الحمادي مسيرته الكروية في سن الثالثة عشرة، عندما انضم إلى أكاديمية ليفربول “ليفربول سكولز بوير”، ثم انتقل إلى فريق ترانمير تحت 14 عامًا، حيث أمضى ثلاث سنوات في صفوف فريق الشباب بالنادي.

في عام 2018، انتقل إلى ويلز بعد حصوله على منحة دراسية في مدينة سوانزي، وانضم إلى أكاديمية سوانزي سيتي في صيف نفس العام.

المسيرة الكروية للاعب العراقي

وقع الحمادي أول عقد احترافي له مع فريق سوانزي سيتي في يوليو 2020، لمدة موسم واحد، قبل أن ينتقل إلى ويكمب واندرز في عام 2021 في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

أُعير إلى فريق بروملي في مارس 2022، حيث حقق معهم لقب كأس الاتحاد الإنجليزي للهواة.
ثم في عام 2023، انتقل الحمادي بشكل نهائي إلى ويمبلدون، حيث نال جائزة أفضل لاعب شاب في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي. قبل أن ينتقل إلى إبسويتش تاون في يناير 2024، حيث ساهم في صعود الفريق إلى البريميرليغ.

مشاركة الحمادي في البريمرلينج

دوّن المهاجم العراقي اسمه في تاريخ البريميرليج. عندما حلّ بديلاً خلال مباراة فريقه إبسويتش تاون مع ليفربول، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة. وأصبح صاحب الـ 22 عامًا أول لاعب عراقي، يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار التاريخ. وذلك عندما دخل الملعب في الدقيقة 74، حينما كان إبسويتش تاون متأخرًا (2-0)، وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء.

“اقرأ المزيد: من هو ارشد نديم Arshad Nadeem 

تطور مستوى الحمادي

بعد انتقاله من ويمبلدون إلى إبسويتش، أظهر الحمادي تطورًا ملحوظًا في مستواه، حيث كان له دور فعال في الهجوم، مما ساهم في تعزيز فرص الفريق في المباريات. بالإضافة إلى إنجازاته مع إبسويتش، يمثل علي المنتخب العراقي، حيث شارك في 12 مباراة دولية وسجل 3 أهداف.